يخوت/تبرعات بالعملة الأجنبية/طقوس دينية/ Rue20 يحاور شيوخ الزاوية الكركرية (فيديو)

0

زنقة 20 ا الرباط | تصوير : محمد أربعي

تعليقا على ظهور مريد الطريقة الكركرية، محمد فوزي الكركري، على متن يخت فاخر وجمعه الهدايا عبارة عن نقود بالعملة الأجنبية والتي أثارت الجدل بالمغرب، قال أمين غازي، مقدم الزاوية الكركرية، إن “كل ماروج عن الصور الخاصة بشيخ الطريقة الكركية غير صحيح”.

وأوضح غازي في حوار مطول مع موقع Rue20، سينشر لاحقا، أن “الصورة التي تظهر الشيخ فوزي على متن يخت أخذت له في مدينة جدة بالسعودية اكتراه فقراء جدة بمبلغ زهيد، وأقيم به حفل إفطار حضره جميع المردين في شهر رمضان الكريم الماضي”.

وفي الوقت الذي يمتنع شيخ الطريقة الكركرية عن الإدلاء بتصريحات صحفية، أكد غازي، أن “صور النقود التي انتشر على نطاق واسع بمواقع التواصل هي نقود التبرعات التي تمول بها الزواية الكركية نفسها يتم جمعها من المحسنين وهي مبالغ زهيدة”، مشيرا إلى أن “الشيخ فوزي بنفسه يضع مساهمته لتمويل الزاوية والجميع يساهم حسب طاقته”.

مشددا على أن “الصفحة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي للطريقة الكركرية تنشر بها مجموعة من الأنشطة الإجتماعية تظهر جمع التبرعات والقفة الرمضانية لمساعدة الفقراء والمساكين”.

وتعرف الطريقة الكركرية نفسها أنها “طريقة تربوية تهدف إلى إيصال العباد إلى تحقيق مقام الإحسان حتى يتمكنوا من الجمع بين العبادة والشهود ، لذلك تدعو أتباعها إلى الإلتزام بالكتاب والسنة في كل أحوالهم”.

يذكر أن الطريقة الكركرية المغربية أعلنت مؤخرا عن إطلاق مبادرة التكافل الاجتماعى لمساعدة الفقراء والمحتاجين في الكاميرون، وتأتي هذه المبادرة من ضمن المبادرات التي تنظمها “الزاوية الكركرية” بإفريقيا بشكل دائم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد