وزير التعليم العالي: التدقيق في الدبلومات يؤخر تسليمها للطلبة

زنقة 20 | الرباط

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، إن الوزارة تحُثُ مؤسسات التعليم العالي باستمرار، عبر دوريات، على التسريع في وتيرة عملية تسليم الشواهد، بحيث لا يجب أن يتعدى أجل تسليمها 60 يوما.

وأوضح ميراوي، خلال جلسة عمومية بمجلس النواب، أمس الإثنين، أن الهدف من هذا الإجراء يأتي تفاديا لأي تأخير غير مبرر أو تعطيل لمصالح الطلبة، خصوصا بالنسبة إلى المقبلين على اجتياز مباريات التوظيف أو متابعة دراستهم، وعموما في الحالات التي لا تفي فيها شهادة النجاح بالغرض المطلوب.

وأبرز أن الوزارة تقوم بتحضير نماذج للدبلومات والشواهد الوطنية المسلمة من قبل مختلف الجامعات التابعة للقطاع العام.

ولهذه الغاية، تحرص الوزارة على تدقيق وضبط مضامين الشواهد والدبلومات المُسَلَّمَة والتمييز بين الشواهد والدبلومات المُخْتَتَمة بها أسلاك التكوين الأساسي، وتلك المرتبطة بالتكوين المستمر، من ناحية، وضمان مصداقية ووُثوقية الدبلومات والشواهد على الصعيدين الوطني والدولي، من ناحية أخرى.

وتابع الوزير، بأنه وسعيا إلى الارتقاء بتدبير نظام الشهادات، فإنه، في سياق تفعيل مقتضيات القانون – الإطار رقم 51.17، سيتم تعزيز الجهود المبذولة لتدقيق وضبط عملية إعداد نماذج الدبلومات والشواهد الوطنية وآجال تسليمها بنص تنظيمي.

وأضاف المسؤول الحكومي، في تصريحه، أن المصالح المختصة بالوزارة تنكب، حاليا، على وضع نظام معلوماتي وطني متكامل وشفاف لتطوير أداء منظومة التعليم العالي ورقمنتها، بما يستجيب لمتطلبات الجودة والنجاعة والفعالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد