حماس كبير في صفوف لاعبي نهضة بركان للعودة بكأس الكونفيدرالية من قلب نيجيريا

0

زنقة 20. الرباط

أعرب مدرب فريق نهضة بركان ،فلوران ايبنغي ، اليوم الخميس ، في مدينة أويو النيجيرية ، عن “افتخار” النادي البرتقالي بأن يكون طرفا في نسخة 2022 من نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الى جانب اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي.

وقال ايبنغي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة المرتقبة يوم غد الجمعة ضد اورلاندو بيراتس “إنه لمن الفخر بلوغ هذه المرحلة ،منذ بداية المسابقة سعى العديد من المدربين للعبور نحو النهائي وها نحن قد بلغناه “.

وبعد أن نوه بمجهودات اللاعبين ، اعتبر إيبنغي أن “الأمر لم يكن بالهين” ، مستطردا “لقد لعبنا مباريات صعبة للغاية. مباريات عالية المستوى وخاصة على المستوى الذهني ، حيث تعرضنا لاختبارات في غاية الصعوبة”.

وقال “لم يتبق لنا سوى مباراة واحدة سنخوض غمارها . نحن في تم الجاهزية وسنبذل قصارى جهدنا للفوز بها” .

و في معرض حديثه عن كيفية الاعداد لهذه المباراة الحاسمة ، أشار الاطار التقني الكونغولي إلى أن ذلك “يتم حاليا على مستوى استرجاع الطراوة البدينة لأننا لم يكن لدينا متسع من الوقت لذلك. بعد أسبوع قصير جدا من مباراة تي بي مازيمبي”.

وكشف في هذا السياق ،عن عدم جاهزية لاعبين اثنين للمشاركة في المباراة النهائية ، ويتعلق الامر بالمهاجمين معاد فكاك وأداما با جراء الإصابة ، معربا عن ثقته في باقي لاعبي الفريق .

وأضاف “أنا سعيد للغاية بأداء اللاعبين الآخرين وهم موجودون لإنجاز المهمة”.

واعتبر أنه “الكفة متكافئة ( 50/50 ) ،و بالتأكيد ، فالرغبة في الفوز تمنحنا ثقة أكبر ولكن أيضا لأورلاندو بايرتس”.

بدوره ، أبدى سفيان المودن اعتزازه بخوض هذا اللقاء الحاسم ، مشيرا إلى أن الفوز بهذه المباراة يشكل أولوية وغاية حددها الفريق بأكمله،ولن ندخر جهدا في كسب الرهان” .

وقال متوسط ميدان الفريق البركاني “لقد كان موسما طويلا . كافحنا وعملنا وعانينا للوصول إلى هذه المرحلة ، وسنخوض هذه المباراة بعقلية المحاربين ” ، مشددا على أن “السلوك الذهني يظل الأهم على جميع المستويات.”

وخلص “لقد منحتنا المنافسة ثقة أكبر . خسرنا وفزنا (…) كل هذا ساعدنا على تقوية عزيمتنا في بلوغ النهائي . وغدا ، سنكون جاهزين بنسبة 100 في المائة ( ..) الجميع سيتحلى برباطة الجأش . و النهائي عادة يكسب و لا يلعب”.

ويسعى النادي البرتقالي الى انتزاع لقبه الثاني في هذه المسابقة، بعد ان توج بأول ألقابه القارية قبل موسمين،و تحديدا في 25 أكتوبر 2020، عندما تغلب على فريق بيراميدز المصري بهدف دون مقابل في المباراة النهائية من المسابقة التي أ قيمت على ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله بالرباط، وخلافة الرجاء البيضاوي الذي حصد البطولة في الموسم الماضي أمام شبيبة القبائل الجزائري، علما أنه بلغ نهائي 2019 في أولى مشاركاته القارية قبل أن يخسر أمام الزمالك المصري بالضربات الترجيحية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد