نظام تبون ينجح في استمالة موريتانيا بمعبر موحش غير آمن بين تندوف و ازويرات

0

زنقة 20 | متابعة

صادقت الحكومة الموريتانية زول امس الأربعاء، على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على مذكرة بين موريتانيا والجزائر لإنجاز طريق بري يربط بين مدينتي تيندوف الجزائرية والزويرات الموريتانية.

وقالت الحكومة، في بيان صادر عنها، ان هذه المذكرة تترجم “إرادة البلدين تدعيم وتطوير الروابط الأخوية وتكثيف التبادلات الاقتصادية والتجارية بينهما عبر إنشاء هذا الطريق الرابط بين مدينتي تيندوف والزويرات “.

وتحاول الجزائر إغراء موريتاتيا والزج بها في دوامة إتفاقيات منهكة وثقيلة لكسب مواقفها والحفاظ على حيادها تجاه نزاع الصحراء المفتعل، تارة بتوقيع إتفاقية خط بري طويل وموحش ومكلف وتارة اخرى بتوقيع إتفاقية خط بحري.

وقال بيان الحكومة الموريانية بان مجلس الحكومة قد دارس وصادق على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على مذكرة تفاهم موقعة بتاريخ 28 ديسمبر 2021، بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لإنجاز الطريق البري الرابط بين مدينتي تيندوف الجزائرية والزويرات الموريتانية.

واشار في الاخير إلى أن هذه المذكرة تترجم التفاهم  إرادة البلدين تدعيم وتطوير الروابط الأخوية وتكثيف التبادلات الاقتصادية والتجارية بينهما عبر إنشاء هذا الطريق الرابط بين مدينتي تيندوف والزويرات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد