فضيحة تهز مجلس الحسيمة.. عدم استئناف حكم قضائي يكبد الجماعة 90 مليون والعامل غاضب

1

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، أن عامل إقليم الحسيمة ، راسل بتاريخ 12 ماي 2022 ، رئيس الجماعة نجيب الوزاني من أجل موافاته بشكل مستعجل بتقرير مفصل حول قضية مواطن يدعى (ب.ع) ضد جماعة الحسيمة، مرفوقة بنسخة من المذكرة الجوابية المدلى بها من طرف جماعة الحسيمة في مواجهة الحكم الابتدائي الصادر عن المحكمة الابتدائية بفاس عدد 3297 في الملف رقم 2021/7112/63 ، بتاريخ 2021/11/08 ، القاضي بأداء الجماعة لفائدة المدعي مبلغ 904.000.00 درهما كتعويض عن قطعة أرضية بحي بوجيبار بالحسيمة.

القضية اندلعت حينما عندما أقدم ذات المواطن، خلال شهر فبراير 2022 على رفع دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية بفاس من أجل التعويض عن قطعة أرضية له بحي بوجيبار، حيث حكمت المحكمة شهر غشت 2022 لصالحه ، دون أن تقوم جماعة الحسيمة باستئناف الحكم الإداري الابتدائي وهو ما طرح عدة علامات استفهام حول الأسباب الحقيقية لعدم استئناف الحكم.

مصادر محلية نقلت أن الفضيحة تكمن في أن أحد أعضاء المجلس الذي عمر طويلا وعلى مدار عقود في التسيير ، كان السبب في عدم استئناف الحكم، لكون الشخص الذي يطالب بتعويض 90 مليون لم يكن سوى والده.

و ذكرت أن ذات العضو يستغل تواجده بالأغلبية المسيرة منذ أربع ولايات انتدابية ليستفيد من المشاريع لفائدة مقاولاته وليؤثر على محامي الجماعة من أجل ربح القضايا المتعددة لأسرته وعائلته ضد جماعة الحسيمة.

ونقلت أن الجماعة التي تصرف 15 مليون سنتيم على محاميها الخاص ، لم تكلف نفسها عناء استئناف الحكم الذي أثار جدلا واسعا بالمدينة ، ودفع عامل الإقليم إلى مطالبة رئيس الجماعة بموافاته عاجلا بتقرير مفصل حول الموضوع.

وحسب مصادر محلية ، فإن عامل إقليم الحسيمة فريد شوراق المعروف بالحزم في اتخاذ القرار، لم يستسغ استغلال علاقات القرابة و شبكة المصالح ، لتكبيد الجماعة عشرات الملايين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد