مليلية.. ضغط رهيب على مراكز التلقيح بعد إعادة فتح الحدود

0

زنقة 20 | الرباط

تتوافد أعداد كبيرة من المواطنين المقيمين بمدينة مليلية المحتلة على مراكز التلقيح بالمدينة لتلقي الجرعات المضادة لكوفيد 19 والتمكن من الدخول إلى  الناظور عبر بوابة بني انصار.

وتخضع مراكز التلقيح لضغوط متزايدة، لم تعهدها طيلة عامين من الإغلاق، بسبب رغبة المواطنين في التلقيح وبالتالي التمكن من التوجه نحو المغرب.

و بدأت تتشكل طوابير طويلة أمام مراكز التلقيح، إلى  درجة أن السلطات الصحية بالمدينة طالبت  المزيد من اللقاحات من مدريد لمواجهة  الإقبال الشديد على التطعيم.

وبحسب الإحصائيات التي تناقلتها وسائل الإعلام المحلية، فقد  تم  تلقيح ما مجموعه 2422  مواطنا مقيمًا في مليلية منذ  إعادة فتح الحدود مع المغرب. ويشترط المغرب على  كل من يرغب في الدخول إلى  المغرب  تقديم  جواز التلقيح أو شهادة PCR.

وبحسب البيانات التي قدمتها وزارة الصحة ، فقد توجه يوم الإثنين الماضي 475 شخصًا إلى مراكز التلقيح ، وتضاعف الرقم يوم الثلاثاء ليصل إلى 872 ، وتم الوصول إلى رقم قياسي اليوم الأربعاء بإجمالي 1075 شخص.

يتوافق الرقم مع طوابير الانتظار الطويلة التي شوهدت منذ يوم الاثنين في مختبر كوفيد وفي مركز بولافييخا الصحي ، حيث اضطرت هذه المراكز إلى تمديد ساعات العمل. ويتم التفكير في إحداث مراكز جديدة مخصصة للتلقيح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد