الفيفا تفاجئ المغاربة : مستعدون لمنح المغرب تنظيم مونديال 2026

زنقة 20 . الرباط

كشف رئيس الفيفا الجديد السويسري “جياني إنفانتينو” إن الفيفا مستعدة لمنح المغرب شرف تنظيم كأس العالم 2026 دون اللجوء الى التصويت كرد اعتبار للمغرب وتحقيقا للعدالة بعد أن تم حرمانه من حقه في استضافته مرتين بسبب الرشاوي والفساد في الفيفا.

وأكد “إنفانتينو” في تصريح لوكالة أنتيرفاكس الروسية أنه يحس بما يحس به المغاربة من غبن وظلم بسبب السرقة الموصوفة التي تعرض لها ويجب أن يعود الحق لأصحابه ولو بعد حين وهذا أقل ما يمكن ان تقوم به الفيفا لكي تعبر عن حسن نواياها وعن القطع مع العهد القديم عهد الفساد والرشاوي والكواليس.

وأشار “جياني” الى أن المغرب قادر على تنظيم كأس العالم في أحسن الظروف منوها بموقع المغرب الجغرافي وتوفره على بنية تحتية مقبولة وتفي بالغرض كما تطرق لشغف المغاربة بكرة القدم.

هذا وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قد اعترف بأمرٍ كانت تتداوله الأوساط الرياضية لوقت طويل والمتعلق بقيام الجمعية الأكبر في عالم كرة القدم بتلقِ رشى لاستضافة بطولتي كأس العالم 1998 و2010 اللتان أُقيمتا في فرنسا وجنوب أفريقيا بدل المغرب الذي كان يفصله صوت واحد عن منافسه الجنوب الإفريقي.

و منذ انفجار فضيحة الفساد في العام الماضي في “الفيفا”، تعاني كرة القدم من محاولة تنظيف الأخطاء القديمة وأعلن الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم أنه يريد استرجاع ما قيمته 100 مليون دولار من الخسائر التي لحقت بالفيفا.

وأظهرت الأوراق التي تم ارسالها إلى المدعي العام الأميركي الذي يحقق في القضية تورط كل من شاك بلازر وجاك ورنر بتلقيهم ما قيمته 10 مليون دولار كرشى مقابل دعمهم لملف جنوب أفريقيا لاستضافة كأس العالم 2010.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد