وزير الفلاحة يكشف لـRue20 تاريخ عودة معرض الفلاحة الدولي بمكناس

1

زنقة 20 | الرباط

في تصريح حصري لموقع Rue20، أكد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أنه سيتم الإعلان عن استئناف عودة معرض الفلاحة الدولي الذي ينظم بمكناس سنويا في أبريل المقبل من السنة القادمة.

وأضاف وزير الفلاحة في تصريح لموقع Rue20، على هامش جلسة الأسئلة الشفوية، المنعقدة يوم أمس، بمجلس النواب، أن الوزراة تشرع في التحضير للمعرض الدولي للفلاحة ليمر في أحسن الظروف عبر توفير كافة الإمكانيات من أجل مشاركة أوسع للفلاحين المغاربة والدول التي ستشارك فيه لعرض منتجاتهم الفلاحية والزراعية.

ومنذ إطلاق المعرض الدولي للفلاحة في ربيع عام 2006، تحت الرعاية الساميةللملك محمد السادس، أصبح هذا الملتقى، مع مرور السنين، إطارا مرجعيا في مجال مواكبة تنمية القطاع الفلاحي، ومنصة رائدة للأعمال وقبلة لأعداد متزايدة من الفاعيلن والزوار القادمين من مختلف بقاع العالم.

يذكر أن السلطات قررت سنة 2020 إلغاء “المعرض الدولي للفلاحة” في مدينة مكناس، خشية من انتشار فيروس “كورونا”.

وأعلنت أنذاك كل من وزارة الفلاحة والصيد البحري وجمعية المعرض الدولي للفلاحة، المنظمة للمعرض، في بيان مشترك، “إلغاء الدورة الخامسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة، التي كان من المرتقب تنظيمها من 14 إلى 19 أبريل من نفس السنة”.

وأوضح البيان أن قرار إلغاء أكبر معرض للفلاحة بالبلاد يأتي “في إطار التدابير الأمنية المرتبطة بكورونا، والتي تقتضي إلغاء عدد من الفعاليات الكبرى”.

وكانت دورة 2019 استقطبت 1365 عارض ا بمعدل وفاء يزيد عن 85 في المائة و850 ألف زائر، وعرفت مشاركة 60 دولة من بينها 22 دولة إفريقية و16 دولة أوروبية و8 دول أمريكية و13 دولة آسيوية ودولة أوقيانوسية، إلى جانب عقد 200 اجتماع رفيع المستوى وتوقيع 42 اتفاقية وتنظيم 35 ندوة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد