تخصيص 54.5 مليار لحماية واحات درعة تافيلالت من الحرائق

0

زنقة 20 | الرباط

قال محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أنه تم سنة 2010 إحداث الوكالة الوطنية لتنمية الواحات و شجرة الأركان بتعليمات ملكية، و ذلك لتحضير برامج مندمجة وشاملة و تنسيق تنمية مناطق الواحات، مع إشراك القطاعات والفاعلين.

وأضاف صديقي، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أن الحرائق هي مخاطر حقيقية تواجهها الواحات ، ولحمايتها وضعت الوزارة مقاربة بناء على دراسات والتجارب السابقة، تعتمد على الوقاية والتوقع و التدخل السريع لإشراك كل الفاعلين ، ويتم تنزيلها عبر برامج جهوية في إطار التعاقد من أجل اتخاذ الاجراءات الكاملة من اجل تنقية الاعشاب ، وفتح وتوسيع المسالك ، وتوزيع آليات التدخل السريع، و إحداث فوهات مائية ، وإنجاز مشاريع تثمين مخلفات النخيل لتنقية الواحات.

و تطرق الوزير إلى تعويض المتضررين من هاته الحرائق ، وتوزيع فسائل أنبوبية للنخيل ، مؤكدا أنه تم توقيع اتفاقية مع جهة درعة تافيلالت قدرها 545 مليون درهم لثلاث سنوات القادمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد