تعزيز القدرات الصناعية و موقع المغرب كمنصة لنقل التكنولوجيا محور مباحثات بين أخنوش و مدير “اليونيدو”

0

زنقة 20 | الرباط

استقبل عزيز أخنوش، يوم الإثنين ، جيرد مولر، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو IAEA)، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.

و أشاد المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، بجهود المملكة المغربية في مجال الطاقة الخضراء والتنمية المستدامة.

وأبرز مولر، في تصريح للصحافة أنه سيتم توقيع اتفاقي تعاون في مجال الطاقة بين المغرب وهذه المنظمة الأممية.

وبعد أن أشار إلى أن المغرب يعد شريكا تاريخيا، ذكر مولر بأنه تم، ومنذ عام 1985، تنفيذ حوالي 285 مشروعا في المغرب من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وشركاء دوليين، بالتعاون مع الحكومة المغربية.

وشكل هذا الاجتماع، الذي عُقد بحضور ممثلين عن وكالة الأمم المتحدة، فرصة للتطرق للشراكة المكثفة والمتنوعة التي تربط المملكة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، وكذا لتقوية الشراكة الاستراتيجية المبرمة بين الطرفين، وإعطائها دفعة جديدة بهدف تمكين المغرب من التموقع كمنصة لنقل التكنولوجيا وتعزيز قدراته في المجال الصناعي.

هذا الاجتماع شكل كذلك فرصة لتبادل وتحديد أوجه أخرى للتعاون بين المغرب ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، دعما لخارطة الطريق الصناعية للحكومة، والتي تهم عددا من القطاعات الاستراتيجية مثل: الصناعات الغذائية، والتجارة الإلكترونية، والصناعة 4.0، والاقتصاد الدائري، وتدبير النفايات، والطاقة والمناطق الصناعية، والتعاون جنوب-جنوب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد