الغلوسي : وهبي يحتقر المغاربة و يبجل الفاسدين

0

زنقة 20 | متابعة

قال محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، بان وزير العدل عبد اللطيف وهبي بتصريحه الاخير يجبر المغاربة على الإختيار بين منع الجمعيات من تقديم شكايات ضد المنتخبين الفاسدين لصوص المال العام أو رفع عقوبة الوشاية الكاذبة إلى عشر سنوات.

واعتبر رئيس جمعية المال العام ومحاربة الرشوة؛ بان تصريح وهبي هو” إحتقار للمغاربة ويشجع على التمييز بينهم ويجعل من المواطنة درجتين مشيرا بانه تصريح يفيد أن الكرامة المتأصلة في بني البشر هي نوعان ،نوع من الكرامة يخص جزء عريض وكبير من المغاربة ونوع ثاني يتعلق بالسادة المنتخبون المحترمون والمبجلون” وفق تعبيره.

واضاف الغلوسي في تدوينة له على حسابه الخاص بوسائل التواصل الإجتماعي؛ ” كلام الوزير وهبي يحمل في طياته  ترهيب واضح للمجتمع بإسم ” القانون “وإستغلال فج لمواقع المسوؤلية للدفاع عن الفساد وحمايته واستعمال قاموس الوعيد والتهديد ورفع العصا في وجه الناس”، على حد قوله.

واضاف الغلوسي” بأن ماجاء على لسان الوزير وهبي هوتصريح لايمكن حتى ان يفكر فيه أو يخطر ببال إنسان عاقل يحترم نفسه  فما بالك أن يصدر عن مسوؤل دولة يفترض فيه الحرص على تطبيق الدستور والمواثيق الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان” .

وتابع القول ذات المتحدث بان كلام وهبي” ينظر إلى المغاربة بأنهم مجرد “رعاع” و”خروطو” و “بوزبال” مع العلم بان المغاربة أشرف الناس وأعزهم ينافحون عن كرامتهم وشرفهم ولايرضون أن يكونوا كما ينظر اليهم الوزير عبد اللطيف وهبي بإحتقار وإستهجان؛ كما يحرض عل التمييز والكراهية والأخطر أنه مرىه عبر قناة عمومية.”

وفي الاخير دعا محمد الغلوسي؛ ما وصفهم بأولي الألباب والحكماء في هذا البلد العزيز؛ أن ينهوا مهزلة هذا الوزير؛ الذي يتحدث ” لغة التقاشير” وكلامه يشبه “رائحة التقاشير” في عز القيض والحر،مطالبا ايضا بضرورة تذكيره بإحترام منصبه كوزير للعدل وهو المنصب الذي مرغه في الوحل”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد