الجريدة الرسمية الإسبانية تنشر شروط فتح معابر سبتة ومليلية : فيزا و جواز تلقيح

0

زنقة 20 | الرباط

 

نشرت الجريدة الرسمية الإسبانية اليوم السبت، قرارين وزاريين حول فتح الحدود البرية مع المغرب.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية ، أن حدود سبتة ومليلية ستفتح يوم 17 ماي في تمام الساعة الثانية عشر ليلا بالنسبة للحاصلين على تأشيرة شينغن ؛ و للعمال الحاصلين على بطاقة العمل ، يوم 31 ماي الساعة الثانية عشر ليلاً.

و ينص النص القانوني المنشور في الجريدة الرسمية ، على أنه “في ضوء التطور الإيجابي للوباء ، اتفقت السلطات الإسبانية والمغربية على إعادة فتح الممر البري بين المدينتين والمغرب بطريقة تدريجية ومنظمة. ستكون فئتا الأشخاص المصرح لهم بعبور الحدود ، في المرحلة الأولى ، فئتين حصريًا: الأشخاص الحاصلين على تأشيرة شنغن والعاملين المصرح لهم قانونًا”.

وحسب النص المنشور في الجريدة الرسمية، فإنه يجب أن تستوفي كلتا الفئتين المتطلبات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة لعبور  الحدود”.

وينص القرار أيضًا على أنه “لا يُعاد في هذه المرحلة فتح سوى معبري تاراخال في سبتة وبني إنصار في مليلية ، فيما تم الإبقاء على ممر بنزو مغلقًا”.

من جهتها ، نشرت وزارة الصحة الإسبانية اليوم أيضا في الجريدة الرسمية ، القرار الوزاري الذي ينص على أن “الأشخاص الذين سيدخلون عبر المنافذ الحدودية البرية لسبتة ومليلية يجب أن يتوفروا على شهادة تطعيم أو اختبار تشخيصي لكوفيد”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد