وزير الداخلية الإسباني يعلن فتح معابر سبتة و مليلية الثلاثاء المقبل

0

زنقة 20 | الرباط

من المرتقب أن تتم إعادة فتح الحدود البرية مع مليلية وسبتة الثلاثاء المقبل 17 ماي، بعد إغلاقها لأزيد من عامين بسبب تفشي الوباء والأزمة الدبلوماسية بين إسبانيا والمغرب.

وأعلن وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، هذا الخميس، بمناسبة ترؤسه حفل تخليد الذكرى 178 لتأسيس الحرس المدني أن مدريد والرباط توصلا إلى اتفاق يقضي بإعادة فتح الحدود البرية مع سبتة ومليلية، اعتبارا من منتصف ليل الثلاثاء المقبل 17 ماي.

المسؤول الإسباني أكد أن فتح المعابر ، سيتم بشكل تدريجي ، على مستوى معبر تراخال بسبتة وبني إنصار بمليلية ، بالنسبة للمواطنين والمقيمين في الاتحاد الأوروبي وللمصرح لهم بالسفر داخل منطقة شنغن ، فيما سيضع المغرب شروطه الخاصة في الاتجاه الآخر.

و حسب مارلاسكا، فإنه اعتبارًا من 31 ماي ، ستبدأ المرحلة الثانية حيث سيتمكن العمال من عبور الحدود و دخول الأراضي الإسبانية ، وكذلك أولئك الذين انتهت صلاحية بطاقة إقامتهم.

ويأتي هذا الإعلان قبل شهر من انطلاق عملية العبور مرحبا  2022 في 15 يونيو، ويبدو أن هذه العملية  لم تترك مجالا آخر  لتأجيل موعد فتح المعابر الحدودية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد