ساويرس أغنى أغنياء العرب وإفريقيا يحل بالمغرب و يستثمر بالصويرة

0

زنقة 20 | الرباط

يتواجد الملياردير المصري نجيب ساويرس حالياً بالمغرب ، لحضور مؤتمر دولي حول استغلال الأديان في السياسة بالعاصمة الرباط.

و حسب مصادر الموقع الموثوقة، فإن الملياردير المصري ، الذي تتربع عائلته الشهيرة على عرش أثرياء العرب و إفريقيا ، سيمكث بالمغرب بضعة أيام ، لاستكشاف فرص الإستثمار في عدة مدن ساحلية أبرزها الصويرة.

و تورد مصادرنا، أن ساويرس يعتزم الإستثمار في مدينة الصويرة ، عبر إحداث مشروع سياحي وفنادق على شاكلة منتجع الجونة السياحي المطل على البحر الأحمر.

السفير المصري السابق بالمغرب ، كان قد كشف بان بلاده تعتزم إنشاء مشروع سياحي ضخم بالأقاليم الجنوبية.

ويتعلق الأمر بحسب مصادر عليمة لجريدة Rue20.com الإلكترونية، ببناء مشروع منتجع وادي الشبيكة جنوب مدينة طانطان وذلك على مساحة تقدر ب 1500 هكتار.

واضافت نفس المصادر، ان شركة أوراسكوم المصرية والتي يمتلكها شقيق نجيب ، الملياردير المعروف سميح ساويرس، كانت قد وقعت فعلا مذكرة اتفاق مع صندوق الإيداع والتدبير سنة 2009 تهم انشاء قرية سياحية كاملة المرافق تضم 851 وحدة سكنية و 8 فنادق تضم 2500 غرفة.

هذا إضافة، إلى تشييد مارينا فخمة و منشآت للترفيه واخرى تخص الرياضة واسواق تجارية ومتاجر راقية ذات جودة عالية، حيث من المنتظر ان يوفر هذا المشروع المصري، حوالي 15 الف منصب شغل لابناء الإقليم، وبذلك سيحول هذا المشروع الكبير مدينة الطنطان إلى منطقة عاليمة لجذب مختلف السياح من دول العالم.

وجدير بالذكر، إلى ان هذا المشروع الضخم كانت قد وصلت نسبة الأشغال فيه، حوالي 20٪ و قد تم تجميدها بفعل المشاكل القانونية و القضائية التي واجهتها أوراسكوم بعد الثورة المصرية الأخيرة، وبعد عودة الامور إلى نصابها مؤخرا بجمهورية مصر ، عادت نفس الشركة، لإحياء المشروع و اغتنام الفرصة بعد الاعتراف الأمريكي التاريخي بمغربية الصحراء و وضع موطئ قدم لها بالأقاليم الجنوبية وتحديدا بطانطان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد