رئيس الحكومة: الحكومة منكبة على إعداد ميثاق الإستثمار لخلق الثروة وعدالة توزيعها

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن الحكومة تنكب اليوم على اعداد ميثاق الإستثمار وفق مقاربة تشاركية مع مختلف الجهات المعنية ليستجيب لمختلف متطلبات الضامنة لإنجاح هذا الورش الإصلاحي الكبير.

و أضاف أخنوش اليوم الثلاثاء ، في جلسة عمومية شهرية خصصت لتقديم “الأجوبة عن الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة”، لمناقشة موضوع “معادلة الاستثمار والتشغيل”، أن الأولوية ستكون للمشاريع الاستثمارية المنتجة لفرص الشغل ، والاخذ بعين الاعتبار مبدأ الانصاف الترابي في توزيع الاستثمارات ، وتشجيع الاستثمارات الواعدة بالنسبة للاقتصاد الوطني مستقبلا، بالاضافة لاقرار نظام دعم جديد يعزز حوافز الاستثمار مع توسيع قاعدة المستفيدين من خطة دعم المستثمرين الجدد لتشمل المشاريع الصغيرة جدا و الصغيرة و المتوسطة.

و اعتبر رئيس الحكومة، أن مشروع ميثاق الاستثمار يرتكز على منظومة مهمة للدعم من شأنها أن تشكل حافزا للرفع من وتيرة الاستثمار و من مساهمته في خلق الثروة و عدالة توزيعها.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    عدالة توزيع الثروة ينطلق من محاربة الفساد واستغلال النفوذ و تبدير المال العام و حماية و الصمت المتواطىء مع من يقوم بذلك و النفقات الباذخة لاقتناء أو كراء و سيارات فارهة مو أجل انجاز مهام عمومية و كأن هذا المهام قد أصبحت لي ها و امتيازا و ليس شأنا عاما و تنمية ،ثم أن هناك مسألة أخرى تتجلى في الغلاء الفاحش و غير المتحكم فيه بال من انخفاض المواد في السوق الدولية ،أو بالرغم من توفر المواد محليا ) الطماطم كمثال) و هذا يسمم الأسواق و يجعلها كابوسا و وحشا كاسرا امام المواطن الذي لا يشعر بأدنى حماية لقدرته الشراءية…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد