قولاً وفعلاً. أخنوش يشرع عملياً في تنزيل مخرجات الحوار الإجتماعي وتنفيذها

زنقة 20. الرباط

عقد رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اجتماعا تنسيقيا يوم الأربعاء 04 ماي 2022، مع السيدة نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، والسيد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والسيد يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، والشغل والكفاءات، والسيد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والسيد فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، والسيدة غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

ويأتي هذا الاجتماع عقب التوقيع، يوم السبت 30 أبريل 2022، على محضر اتفاق الحوار الاجتماعي لـ 30 أبريل 2022، وعلى الميثاق الوطني للحوار الاجتماعي، بهدف الوقوف على المخرجات المتفق عليها والمشتركة بين مختلف الوزارات والمصالح المعنية بتنفيذ الالتزامات الحكومية في هذا الإطار.

كما تم خلال هذا الاجتماع، مناقشة ضرورة وضع كافة آليات المواكبة اللازمة لمأسسة الحوار الاجتماعي. وللتذكير، فقد تم التوقيع على الميثاق الوطني للحوار الاجتماعي، لأول مرة، في 30 أبريل المنصرم من أجل تأطير وضمان استمرارية الحوار الاجتماعي وفقًا لتوجيهات الملك محمد السادس.

إلى ذلك، وفي إطار التحضير للجولة الثانية من الحوار مع الشركاء الاجتماعيين بدءًا من يونيو المقبل، ولاجتماع الهيئة العليا للحوار الاجتماعي المرتقب في شهر شتنبر القادم، تم الاتفاق على قيام الحكومة بتشكيل لجان عمل موضوعاتية، ‏ مكلفة بتتبع وتنفيذ مختلف مضامين محضر اتفاق 30 أبريل2022.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    شكرا زنقة 20
    عيدكم مبارك سعيد

  2. roche يقول

    سيدي اخنوش
    لم تخيب ظننا فيك
    قبل الانتخابات او بعدها
    الوعد في التنفيد
    اعانك الله انت وحكومتك تحت قيادة سياسي كبير
    حفظه الله
    هنا عائلات في مشروع عمر بن الخطاب تنتظر
    حل مشاكلهم
    نحن نترقب وننتظر

  3. مواطن يقول

    نطلب من السيد رئيس الحكومة أن يقوم بحساب النسبة المئوية لما سيستفيد منه 3800موظف بعدما سيتم حذف السلم السابع و حوالي 32000طفل من زيادة 100 درهم بالنسبة لعدد الموظفين المدنيين أي حوالي 500.000,مع احتساب الجماعات المحلية .
    و حتى هذا الإجرا على محدوديته لن يتم تنزيله سوى في شهر شتنبر بالنسبة التعويضات عن لأطفال ما فوق التلاتة و مع بداية 2023 بالنسبة لحذف السلم 7
    اما العدالة الضريبة فليس هناك سوى وعد فضفاض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد