برلين تدشن مرحلة جديدة للشراكة مع المغرب بتعيين أرفع مسؤول دبلوماسي سفيراً بالرباط

0

زنقة 20. الرباط

وافقت السلطات الدبلوماسية المغربية على مقترح تعيين الحكومة الفدرالية الألمانية، للدبلوماسي المحنك “روبيرت دولغر”، سفيراً جديداً بالرباط.

ويعتبر “دولغر” من أرفع الدبلوماسيين الألمان شأناً في الخارجية الألمانية، حيث لازال يشغل مهمة مدير عام شؤون جنوب الصحراء والساحل في الخارجية الألمانية.

وينتظر أن يستقبل وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة الأسبوع المقبل السفير الألماني الجديد، الي سيدشن مرحلة جديدة للشراكة بين البلدين، عقب الموقف الألماني الغير المسبوق الذي عبرت عنه الحكومة والخارجية الألمانية، الذي يدعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء تحت سيادة المغرب.

وكان الملك محمد السادس قد تلقى رسالة من الرئيس الألماني، يدعوه فيها لزيارة برلين لتدشين مرحلة جديدة للتعاون والشراكة بين المملكة المغربية و فدرالية ألمانيا.

كما سبق للملك محمد السادس أن بعث برقية تهنئة لفرانك فالتر شتاينماير، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

ومما جاء في نص البرقية “يطيب لي بمناسبة إعادة انتخابكم رئيسا لجمهورية ألمانيا الاتحادية أن أبعث إليكم بأحر التهاني وأصدق المتمنيات لكم بموصول التوفيق في مهامكم السامية”.

وأضاف الملك “وأغتنم هذه المناسبة، لأؤكد لكم حرص المملكة المغربية على إعطاء نفس جديد لعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمعها بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك في إطار التقدير المتبادل والاحترام التام لثوابت وخصوصيات بلدينا، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا الصديقين، ويسهم في استتباب الأمن والاستقرار والرخاء في فضائنا الأورو متوسطي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد