فتح المعابر الحدودية مع مليلية وسبتة.. هل سيتم اعتماد جواز التلقيح أم شهادة PCR ؟

0

زنقة 20 | الرباط

أكدت مصادر رسمية  مقربة من مندوبية الحكومة المحلية لمدينة مليلية، أنه  لم يتم تحديد، بعد، نوع الإجراءات الصحية التي سيتم فرضها في المعابر الحدودية مع المغرب بالنسبة  لعبور الأشخاص.

وأوضحت المصادر نفسها، في حديث ل( إلفارو دي مليلية) أن ” المحادثات وجميع التفاصيل المرتبطة بها” ما تزال جارية بين الطرف المغربي والاسباني”.  هناك العديد من الاحتمالات:  فقد يتم  فرض جواز التلقيح للتأكد من حصول الأشخاص  العابرين للحدود على الجرعات الثلاثة،  وفرض شهادة   PCR  . وهناك من يعتقد أن  هذين الإجراءين سيتم فرضهما للدخول إلى مليلية والخروج منها.

ورغم ذلك، فإنه إلى حدود الآن ،  لم يتم طرح أي شيء على الطاولة بشأن التدابير الصحية التي ستفرض  في المعابر الحدودية. في الواقع ، لم يكن موضوع اللإجراءات الصحية من الأمور التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع الذي عقدته مندوبة حكومة مليلية، صابرينا موح ، الأربعاء الماضي مع ممثلي أرباب العمل.  فرئيسها ، إنريكي ألكوبا ، أكد أنه ليست لديه معلومات بهذا الخصوص.

في السياق،  تم الحسم في  أنه بالنسبة إلى المرحلة الأولى من إعادة فتح المعابر الحدودية البرية ، سيتمكن جميع المغاربة والأشخاص العاملين بمليلية والذين يتوفرون على وثائق العمل  سارية المفعول من دخول مليلية أي حوالي 92 شخصًا ، وفقًا للبيانات التي قدمها  رئيس الباطرونا ، والتي تشير أيضًا إلى أن إجمالي عدد  المغاربة العاملين في المدينة يبلغ حوالي 1950 ، منهم 1600 عاملة منزلية.

في هذه المرحلة الأولى ، بالإضافة إلى ذلك ،  سيقتصر الدخول إلى مليلية والخروج منها على المواطنين الذين يقطنون بمليلية الحاملين لبطاقة الهوية ومواطني الاتحاد الأوروبي والمغاربة الذين يحملون تأشيرات شينغن.  . بالنسبة للمرحلة الثانية ، سيتم الحسم في  نقل السلع وعبور المركبات.

وكان وزير الداخلية ، فرناندو غراندي مارلاسكا ،  أكد أمس الإثنين ، أن  المعابر الحدودية البرية  مع المغرب ستفتح “قريبًا” بعد أكثر من عامين من إغلاقها مع بدء الأزمة الصحية لفيروس كورونا في شهر مارس 2020 .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد