في عز الأزمة. الكانوني يشتت أموال العمران بتخصيص 270 مليون لطبع مذكرات لموظفيه(وثيقة)

0

زنقة 20. الرباط

خصص بدر الكانوني، المدير العام لشركة ‘العمران’ المملوكة للدولة ميزانية ضخمة لطبع مذكرات “Agendas” لفائدة مقره الإجتماعي والمقرات الجهوية التي شهدت زلازل عدة بسبب الفساد.

وحصلت جريدة Rue20.com الإلكترونية على نسخة من طلب العروض الخاص بطبع مذكرات السنة الميلادية لفائدة الشركة المملوكة للدولة، والتي حدد الظرف المالي لها في 270 مليون سنتيم.

وفيما لم تحرك وزارة الإسكان وإعداد التراب (الوصي على العمران)، ساكناً حول هذه الصفقة الضخمة لطبع مذكرات ورقية بسيطة، فإن مؤسسة ‘العمران’ أصبحت الدجاجة التي تبيض ذهباً للمطابع ووكالات التواصل التي يملكها الأصدقاء وذوي النفوذ بميزانيات سنوية ضخمة في عز الأزمة التي تعيشها البلاد.

بدر الكانوني، ومنذ تعيينه عام 2010 من طرف الملك محمد السادس، وهو يقدم نفسه UNTOUCHABLE خاصة في الشق المتعلق بالميزانية الضخمة للمؤسسة التي يقودها نحو الإفلاس.

و كان المجلس الأعلى للحسابات قد زلزل “الكانوني” بتقرير ناري أشار فيه إلى قيادة مؤسسة العمران إلى الهاوية، بسبب تراكم مشاريع سكنية جاهزة دون بيعها والدخول في مشاريع جديدة دون أية إستراتيجية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد