ليلى بنعلي: الحكومة السابقة هي لي زادت فالضو و الإستهلاك التقديري لا يشمل الفقراء

0

زنقة 20 | الرباط

قالت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، أن أسعار بيع الطاقة الكهربائية المطبقة على الزبناء تحدد بموجب قرار رئيس الحكومة، أو السلطة الحكومية المفوضة من لدنه بعد استطلاع رأي لجنة الأسعار المشتركة بين الوزارات.

و اضافت بنعلي ، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، أن اللجنة تأخذ بعين الاعتبار الآثار الاجتماعية و الآثار الاقتصادية و المالية للاسعار.

المسؤولة الحكومية، قالت أنه تم نشر التسعيرة المعمول بها وطنيا بموجب قرار الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة و الحكامة بتاريخ 21 يوليوز 2014.

وذكرت أن آخر زيادة في نظام التعريفة تعود إلى شهر يناير 2017 وفقا لنفس القرار ، وزيادة أخرى بين 2015 و 2017 بنسبة 10.7 في المائة لمعظم اشطر الاستهلاك باستثناء شطر ذوي الدخل المحدود.

و قالت الوزيرة أن التعريفة المعتمدة من طرف الشركات المفوض لها (ليديك و ريضال و أمانديس) تحدد في إطار اتفاقية التدبير المفوض المبرمة بين السلطة المفوضة و الشركة المفوض لها.

و أوضحت أن النظام التعريفي الجاري به العمل يرتكز على طريقتين لاحتساب الفاتورة ، حيث تطبق التعريفة التدريجية على الزبناء الذين لا يتجاوز استهلاكهم الشهري 150 كيلواط في الساعة ، ويتم اعتماد التعريفة الانتقائية بالنسبة لباقي الزبناء الذين تطبق عليهم تعريفة الشطر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد