وزيرة الطاقة : فواتير الكهرباء لا تتجاوز 163 درهماً لدى 66 % من المغاربة

زنقة 20 | الرباط

قالت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، أن أسعار بيع الطاقة الكهربائية المطبقة على الزبناء تحدد بموجب قرار رئيس الحكومة، أو السلطة الحكومية المفوضة من لدنه بعد استطلاع رأي لجنة الأسعار المشتركة بين الوزارات.

و اضافت بنعلي ، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، أن اللجنة تأخذ بعين الاعتبار الآثار الاجتماعية و الآثار الاقتصادية و المالية للاسعار.

المسؤولة الحكومية، قالت أنه تم نشر التسعيرة المعمول بها وطنيا بموجب قرار الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة و الحكامة بتاريخ 21 يوليوز 2014.

وذكرت أن آخر زيادة في نظام التعريفة تعود إلى شهر يناير 2017 وفقا لنفس القرار ، وزيادة أخرى بين 2015 و 2017 بنسبة 10.7 في المائة لمعظم اشطر الاستهلاك باستثناء شطر ذوي الدخل المحدود.

و كشفت الوزيرة أن 66 في المائة من الزبناء الذين ينتمون للشطر الإجتماعي و يقل استهلاكهم عن 100 كيلواط في الساعة ، 83 في المائة منهم تمت فوترة استهلاكهم باعتماد التعريفة التدريجية و التي لا يمكن أن تتجاوز 163 درهماً شهرياً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد