ولاة ورؤساء مجالس جهات الصحراء في اجتماع مع وزير الداخلية وفوزي لقجع لتنزيل الجهوية المتقدمة بأسرع وقت

0

زنقة20.علي التومي

انعقد أمس الأربعاء بالرباط اجتماع موسع بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت والوزير المنتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية فوزي لقجع وعبد السلام بكرات ورئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وعدد من الولاة ورؤساء الجهات.

هذا الإجتماع خصص لتدارس سبل تسريع تنزيل الجهوية المتقدمة، وذلك بحضور ممثلي القطاعات الوزارية التي وقعت على الإطار التوجيهي لتفعيل ممارسة اختصاصات الجهات وتنزيل اسرع لمشروع الجهوية المتقدمة على أرض الواقع.

كما شكل هذا الإجتماع ايضا فرصة لاستعراض مختلف القضايا ذات الأولوية على المستوى الداخلي للبلاد وكذا القصايا ذات البعد التشاركي، بغية تعزيز الالتقائية وإنجاح التنزيل الأنجع للورش الملكي للجهوية المتقدمة.

في ذات السياق؛ قال رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء س. حمدي ولد الرشيد،في تصريح خاص؛ أن هذا الاجتماع يندرج في إطار الاهتمام الحكومي بتنزيل الجهوية المتقدمة بنظرة جديدة لمرحلة ما بعد جائحة “كوفيد-19″، وذلك انسجاما مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتابع ولد الرشيد رئيس مجلس اكبر جهات الصحراء أن هذا التصور الحكومي من خلال التعاقد مع الجهات يمنحنا نظرة مستقبلية، في أفق وضع برنامج جديد سيتم التعاقد عليه”، لافتا إلى أن اجتماع اليوم يشكل أرضية أولى ستلیه نقاشات وبرامج أخرى تعود بالنفع على المستوى الوطني وتعطي قيمة حقيقية للإرادة التي سطرها جلالة الملك منذ سنة 2006 لتطبيق الجهوية المتقدمة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد