الأسواق الممتازة تتحدى السلطات وتواصل تسويق شوكولاطة كيندر الموبوءة

0

زنقة 20. الرباط

تبخرت الإجراءات التي أعلن المكتب الوطني للسلامة الغذائية، “أونسا”، بخصوص منع تسويق وتوزيع منتجات “كيندر” بالمغرب، بعدما تحدت الأسواق الممتازة بالمدن الكبرى هذه القرارات حول منع جميع منتجات شكولاتة كيندر والتي يشتبه أن تكون ملوثة ببكتيريا السالمونيلا.

وعاين منبر Rue20.com تواجد المنتوج المذكور بالأسواق الممتازة بمدينة طنجة، اليوم الأحد، وعرضه للبيع بشكل عادي.

وكان منشور لأونسا ، قد أعلن أن أول التدابير المتخذة هو “منع إستيراد منتجات شكولاط “كيندر”، من شركة فريرو ببلجيكا، و “تعزيز المراقبة على جميع الشكولاطة المستوردة أيا كان منشأها او مصدرها” ، و إجراء يتعلق بالسحب الفوري لمنتجات كيندر من السوق بغض النظر عن تاريخ الصلاحية.

المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ، كان قد دعا إلى عدم اقتناء مجموعة أنواع من شوكولاتة “كيندر”، على خلفية أخبار تفيد باحتمال أن تكون ملوثة بـ”السلامونيلا” التي تسبب تسمما غذائيا، داعيا الأشخاص الذين يحتفظون بها إلى عدم تناولها.

وقال المكتب إنه قام بتعزيز ضوابط الاستيراد لجميع منتجات ماركة “كيندر”، ويعمل على السحب الفوري من دائرة التسويق لدُفعات المنتجات المشبوهة على مستوى المستوردين وسلاسل التوزيع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد