المغرب يمنع تسويق وتوزيع بيتزا مجمدة لإحتوائها على باكتيريا خطيرة

0

زنقة 20. الرباط

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أنه قام باتخاذ إجراءات احترازية منذ 28 مارس، بخصوص حصص من بيتزا مجمدة من نوع “فريش آب”، تحمل العلامة التجارية “بيوتوني”، لأنها غير مطابقة للمعايير الصحية”.

وتتعلق هذه الإجراءات، حسب منشور لـ”الأونسا” بتعزيز المراقبة للبيتزا المعنية عند الاستيراد على مستوى نقاط التفتيش الحدودية، وسحب وإتلاف جميع حصص البيتزا من علامة Buitoni التي تم إنتاجها بين يونيو 2021 و28 مارس 2022″.

وأكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية إجراءه لـ ” التحريات الصحية على مستوى جميع نقط البيع والموزعين المعنين”.

وكانت السلطات الصحية الفرنسية قد اتخذت قبل يومين إجراءات صارمة بخصوص هذا النوع من البيتزا، إذ قامت بمنع مصنع تابع لشركة “بويتوني” في شمال فرنسا من الاستمرار في صنع البيتزا، بعد سلسلة إصابات خطرة ببكتيريا الإشريكية القولونية، خاصة لدى أطفال أسفرت عن حالتي وفاة، مرتبطة باستهلاك هذه المنتجات، وفق السلطات المحلية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد