علماء دين مغاربة يحاضرون بمساجد موريتانيا في شهر رمضان

0

زنقة 20 . علي التومي

حج مجموعة من العلماء والفقهاء المملكة المغربية قبيل ايام رمضان إلى الجارة الموريتانية الشقيقة قصد تقديم محاضرات بساجد نواكشوط يوميا خلال أيام شهر رمضان المبارك.

في ذات السياق ؛ احتضن جامع الحسن الثاني المتواجد في نواكشوط والمعروف شعبيا بموريتانيا ” بمسجد المغرب”أخيرا محاضرة دينية تناولت فوائد الصوم وما أعده الله للصائمين من أجر.

وحث علماء الدين المغاربة الحاضرين على التسابق في الخيرات والتنافس في فعل الطاعات من صيام وقيام وصدقة وإحسان، خلال ما تبقى من أيام هذا الشهر الكريم، مستشهدا بالعديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية وسير السلف الصالح من الأمة المحمدية.

وفي نفس السياق يقدم المركز الثقافي المغربي في نواكشوط دورسا طيلة أيام الشهر الكريم، موجهة للنساء، تقدمها مرشدات دينيات من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية.

وحسب القائمين على المركز الثقافي المغربي، فإن هذه الأنشطة تأتي في إطار توثيق أواصر التعاون في المجال الديني بين البلدين الشقيقين المغرب وموريتانبا وتحصين الموروث الروحي الديني المشترك.

وياتي حضور علماء الدين المغاربة بمساجد نواكشوط في إطار الدروس الدينية التي يتم تنظيمها بالتنسيق بين وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي ونظيرتها المغربية ومؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة من جهة ثانية والمركز الثقافي المغربي بنواكشوط من جهة أخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد