فوكس يعاكس توجه الحكومة الإسبانية و يطالب بالإبقاء على معابر سبتة و مليلية مغلقة

0

زنقة 20 | الرباط

في خطوة تعاكس توجه سياسة الحكومة الإسبانية ومصالح ساكنة مدينتي سبتة ومليلية، طالب حزب فوكس اليميني المتطرف بإبقاء المعبرين الحدوديين لسبتة ومليلية مغلقة، لأنه يعتبر أن المغرب لن “يتخلى عن مطالبته باسترجاع المدينتين المحتلتين”.

ومن خلال طرحه لهذا المقترح ، الذي اشتغلت عليه النائبة البرلمانية عن سبتة ، تيريزا لوبيز ، والذي سيتم مناقشته في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ، يعتزم حزب فوكس الرد على الموقف الجديد الذي تبنته حكومة بيدرو سانشيز من النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، و في ظل التوجه نحو إعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين، بحسب ما أوردته يومية (مليلية هوي) الصادرة بمليلية المحتلة.

وبحسب ما جاء في نص المقترح، فإن “المغرب يتبنى سلسلة من التدابير هدفها الوحيد هو إنهاء احتلال سبتة ومليلية” ، حسب فوكس.

وتأتي دعوة حزب فوكس، في وقت تسعى الحكومة الإسبانية ومعها حكومتي سبتة ومليلية إلى إعادة فتح المعابر الحدودية مع المغرب أمام حركة مرور الأشخاص والبضائع، وذلك بهدف وضع حد للاختناق التجاري والاقتصادي الذي تعانيه المدينتين منذ أزيد من سنتين جراء الإغلاق الذي فرضته جائحة كورونا والأزمة الدبلوماسية التي فجرتها الحكومة الإسبانية في أبريل الماضي بسبب استقبال زعيم الجبهة الانفصالية ابراهيم غالي بطريقة غير قانونية وبهوية مزورة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد