المنصوري تعيد إحصاء الأراضي التابعة لجماعة مراكش

0

زنقة20ا مراكش

قررت عمدة مراكش، فاطمة الزهراء المنصوري، في الدورة الأخيرة للمجلس، إحصاء الأراضي التابعة للجماعة وإعادة ترتيب البقع الأرضية من خلال إجراء عمليات التحفيظ والمسح العقاري.

وصادق المجلس على ترتيب البقع الأرضية ضمن الأملاك العامة للجماعة بكل من مقاطعة المنارة ومقاطعة مراكش المدينة، وبقع أرضعية عبارة عن مساحات خضراء وملاعب رياضية وبنايات عبارة عن متاجر ومرآب.

وقرر المجلس إلغاء مقرر جماعي القاضي بإحداث مرفق العمومي يتعلق بالسوق المركزي جليز.

يذكر أن فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة المدينة، أجرت لقاء مع ممثلين عن الهيئة الوطنية للمهندسين المعمارين بجهة مراكش اسفي. وتمحور هذا اللقاء حول العديد من التصورات والاجراءات العملية التي تدخل في اطار التدبير الجماعي وفق المقاربة التشاركية.

وشكل هذا القاء فرصة لتبادل الرؤى والافكار حول تدبير المصالح الجماعية لقطاع التعمير، وكذلك مجالات تدخل الهيئة الوطنية للمهندسين المعمارين بجهة مراكش اسفي، حيث التزمت الهيئة بالمواكبة وتقديم المساعدة فيما يخص التصميم الحضاري لجماعة مراكش. إضافة إلى تقديم تصور الهيئة حول التراث والذاكرة التي تزخر به مدينة مراكش من بنايات وساحات عمومية؛ بكل من احياء جليز والمدينة العتيقة والنخيل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد