باب القصر الملكي في افتتاح حفل قرعة مونديال قطر

زنقة 20 | الرباط

ثارت مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب غضبا، بعدما افتتحت قطر مساء اليوم ، حفل قرعة كاس العالم بمشهد يمثل باب القصر الملكي بفاس.

و افتتحت قطر مساء اليوم حفل قرعة مونديال 2022 ، و في مسرح الحفل ظهر “باب” قال نشطاء أنه يمثل باب القصر الملكي بمدينة فاس ، ولا يمثل الثقافة القطرية.

يشار إلى أنها ليست المرة الاولى ، التي تثير قطر جدلا حول “سرقة” التراث المغربي ، حيث سبق أن نشرت صفحة كأس العالم بقطر 2022، قبل اشهر صورة ترويجية لمونديال قطر تتضمن صورة إرث معماري مغربي.

وظهرت الصورة التي نشرتها الصفحة الرسمية لكأس العالم بقطر نجوم كرة القدم يقفون أمام باب عليه شعار “قطر 2022” ينتظرون فتحه.

الخلفية تعود لباب ضريح محمد الخامس، وتم إدخال تعديلات عليه وتقديمه على أنه من التراث القطري، وهو ما أشعل غضب النشطاء المغاربة ، ليتم حذف الصورة لاحقا.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    كفى من هذا البوليميك الفارغ الذي لا معنى له …سرقة التراث تكون واضحة المعالم و ليس بمحرد التشابه في اشياء قد تشكل ثراتا مشتركا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد