مزور: النسيج المغربي يصل إلى البلدان الأكثر تقدماً

0

زنقة20 ا الرباط

قال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أمس الأربعاء بمدينة الجديدة، إن قطاع النسيج في المغرب يشهد ازدهارا على مستوى الصناعة والإبداع.

وأضاف مزور، في تصريح صحفي، على هامش افتتاح الدورة ال18 لمعرض Maroc in Mode (MIM)، الذي بادرت إليه الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة (AMITH)، أن “قطاع النسيج الوطني يشهد تحولا كاملا”، مبرزا الأنشطة التصديرية للمجموعات المغربية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في البلدان الأكثر تقدما.

وتابع مزور “اليوم نحن فخورون بأن نرى أن هذا القطاع، الذي تعززت مكانته واستعاد ألوانه بعد الجائحة، في توسع كامل أيضا”.

من جهة أخرى، عبر الوزير عن اعتزازه بالمشاركة في هذا المعرض، وهو معرض مصمم بطريقة مستدامة، مشيرا إلى أن هذا “يجسد نسيج اليوم والغد الذي يقوم على الاستدامة وإعادة التدوير واحترام البيئة”.

ويقام هذا المعرض على مساحة 3000 متر مربع، تغطي العديد من القطاعات منها على الخصوص التصنيع، والمنسوجات المنزلية، والابتكار / الأجهزة.

ويعد Maroc In Mode منصة لقاء حقيقية بين المهنيين، ويلتزم هذه السنة بضمان الاستدامة ووضع المسؤولية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية في صميم اهتماماته. لذلك، سيكون المعرض في دورته الـ18 تحت شعار “دايم”، في إشارة إلى أبرز محاور الرؤية الجديدة التي قدمتها الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة قبل أشهر قليلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد