المغرب في المستوى الثالث.. تعرف على المستويات الأربعة للمنتخبات في مونديال قطر

زنقة 20 | متابعة

يترقب عشاق الكرة في العالم، سحب قرعة نهائيات كاس العالم قطر 2022، يوم الجمعة المقبل، في الدوحة ، وبمشاركة 29 منتخبا ضمنت تأهلها للنهائيات قبل إجراء القرعة فيما ستعرف المنتخبات الثلاثة الأخيرة في شهر يونيو المقبل، من خلال ملحق التصفيات الأوروبية بين ويلز والمتأهل من اسكتلندا وأوكرانيا.

وسيتم اعتماد تصنيف شهر مارس الذي يصدر يوم 31 من هذا الشهر بعد نهاية الفترة الدولية الحالية كأساس لتوزيع المنتخبات على 4 مستويات.

وأكدت صحيفة ماركا الإسبانية أن المستويات الأربعة فى قرعة كاس العالم قطر 2022 شبه محسومة، ويبقى فقط معرفة من سيتقدم على الآخر بين كندا وتونس وتأكيد الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك تأهلهما من خلال تصفيات أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي.

وبالنسبة للمنتخبات العربية سيكون المنتخب المغربي في المستوى الثالث بشكل مؤكد، والمنتخب السعودي في المستوى الرابع، فيما تبقى معرفة مستوى المنتخب التونسي بين المستويين الثالث والرابع، بحسب تصنيف المنتخبات في شهر مارس، حيث يتقدم المنتخب الكندي حاليا على تونس لكن التصنيف القادم قد يقلب المعطيات.

المستوى الأول ، رؤوس المجموعات، ويضم: قطر والمنتخبات المصنفة في المراكز الأولى عالميا، وهي قطر وبلجيكا والبرازيل وفرنسا والأرجنتين وإنجلترا وإسبانيا والبرتغال.

المستوى الثاني، يضم منتخبات مصنفة ما بين 9 و16، من بينها أمريكا والمكسيك اللذان اقتربا من التأهل للنهائيات وهي: الدنمارك وهولندا وألمانيا وسويسرا وكرواتيا والأوروجواي والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

المستوى الثالث يضم المنتخبات التي تأهلت وتحتل المراكز ما بين 17 و36 وهي: السنغال وإيران واليابان والمغرب وصربيا وبولندا وكوريا الجنوبية وإما تونس أو كندا.

المستوى الرابع ويضم باقي المنتخبات المتأهلة بما في ذلك المنتخبات التي ستبلغ النهائيات في ملحق التصفيات الذي يجرى في يونيو القادم، رغم كون بعضها تصنيفه أعلى وهي: السعودية وغانا والإكوادور والكاميرون و(كندا أو تونس) والمتأهل من ملحق أوروبا بين ويلز وأوكرانيا أو اسكتلندا والمتأهلين من ملحق بين القارات، الإمارات أو أستراليا ضد الخامس من أمريكا الجنوبية، منتخب بيرو والفائز من تصفيات قارة أوقيانوسيا بين نيوزيلندا وجزر السولومون مع رابع تصفيات أمريكا الشمالية والكاريبي، والمرشح هو منتخب كوستاريكا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد