الشوباني يجمع حقائبه لمغادرة الحكومة بتثبيت مدير ديوانه ومُستشاريه بمناصب عليا

0

زنقة 20 . الرباط

أقدم “الحبيب الشوباني” وزير العلاقات مع البرلمان، على الدفع بمدير ديوانه لتولي منصب مدير للمرة الثانية في عام واحد، في سابقة بالحكومات المتعاقبة.

ويكشف اليوم الخميس، رئيس الحكومة، في اجتماع المجلس الحكومي، عن اسم مدير ديوان “الشوباني”، في حال تثبيت اسمه، لتكون سابقة، حيث سبق لبنكيران نفسه، أن صادق على تعيين نفس الشخص مديراً لمديرية “الموارد المالية والمعلوميات والدراسات”.

وحسب “الصباح” فان “الشوباني” تحسس مغادرته لسفينة الحكومة، بعد ابداء “بنكيران” لاستياءه من “حالة الحب الحكومي”، ليُقرر تثبيت أتباع حزب “العدالة والتنمية” في المناصب العليا التي يُصادق عليها رئيس الحكومة.

فقد تم تعمد تعيين لجنة مكونة من أنصار الحزب الدي يقود الحكومة، حيث تم ادراج كل من مديرين بوزارة “بسيمة الحقاوي” وهما “مدير التعاون الوطني”، العضو بالحزب، و مدير “التنمية الاجتماعية” العضو أيضاً بحزب “العدالة والتنمية”، فضلاً عن الكاتب العام لوزارة الاتصال المنتمي هو الأخر لحزب “بنكيران”، لاختيار مدير جديد، ينتمي للحزب نفسه، على رأس المديرية بمنصب عالي يُصادق عليه رئيس الحكومة، فضلاً عن تعيين عدد من مستشاري الوزير “الشوباني” بمناصب ادارية، قبل مغادرته للوزارة.

و كانت زوجة “عبد العالي حامي الدين” قد عُينت مديرة لمديرية “المجتمع المدني”، عقب مغادرة “سمية بنخلدون” للاستوزار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد