الجزائر تحتج على نشر خريطة المغرب كاملة في ملتقى دولي

زنقة 20 ا الرباط

فشل النظام العسكري الجزائري من جديد في معاكسة الوحدة الترابية للمملكة المغربية في المنتدى العربي للتنمية المستدامة المنعقد في لبنان، حيث استنكر الوفد الجزائري المشارك في المنتدى نشر هذا الأخير خريطة المغرب كاملة، مدعيا أن “منطقة الصحراء تعد محل نزاع”.

ويأتي هذا الاحتجاج بعدما قام المنتدى العربي للتنمية المستدامة الذي كان قد أقيم بلبنان بعرض مجموعة من خرائط الدول، ومن ضمنها خريطة المغرب.

واعتبر الوفد الذي كان يمثل الجزائر في المنتدى عرض خريطة المملكة كاملة لا يجب أن تعرض مرة أخرى بهذه الطريقة بدعوى أن الصحراء تشكل موضوع نزاع، لكنه فشل في ذلك حيث لم يتجاوب منظموا المنتدى مع مطالب الوفد الجزائري.

وفي المقابل عبرت السفارة المغربية بلبنان والوفد المغربي الذي شارك في جلسات المنتدى العربي للتنمية المستدامة، عن رفضهم لاحتجاج الوفد الجزائري، ليقوم مدير قطاع الإحصاء وجمع المعلومات والتكنولوجيا ب “الإسكوا” بتأكيد صحة هذه الخريطة، مشيرا إلى أنه تم اعتماد هذه الخريطة والمصادقة عليها من طرف الأمم المتحدة.

وللإشارة، فإن المغرب كان قد شارك في أشغال المنتدى العربي للتنمية المستدامة، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، لتنتهي يوم أمس الخميس.

وعرفت أطوار المنتدى العربي للتنمية المستدامة، مشاركة المغرب بالعديد من المقترحات التي تم إدراجها من بين التوصيات التي خرج بها هذا المنتدى.

وتم تنظيم المنتدى العربي للتنمية المستدامة لهذه السنة تحت شعار “التعافي والمنعة”، من طرف لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “إسكوا”، بشراكة مع جامعة الدول العربية، باعتبارها فاعلا أساسیا في دعم تنفیذ خطة عام 2030 بالمنطقة العربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد