رئيس حكومة الكونغو : مباراة المغرب مصيرية وهي قضية شعب برمته

0

زنقة 20 | الرباط

جدد رئيس حكومة الكونغو الديموقراطية “ساما لوكوندي ”اليوم الجمعة، دعوته الكونغوليين إلى التعبئة العامة لدعم منتخب بلاده الذي سيواجه نظيره المغربي يومي 25 و 29 مارس في إطار تصفيات كأس العالم بقطر 2022.

في خطابه الموجه إلى مجلس الوزراء، أكد الرئيس مجددا”الحاجة إلى تعبئة جميع أعضاء الحكومة والمجتمع الكونغولي بأكمله لدعم فهودنا الشجاعة التي ستواجه أسود الأطلس في 25 مارس، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 “.

وحول رئيس حكومة الكونغو الديمقراطية مبارتي منتخب بلاده ضد المنتخب الوطني المغربي، إلى قضية مجتمع برمته، وهو ما يفسر التعبئة غير المسبوقة التي انخرط فيها من أجل تقديم دعم معنوي لفريقه.

وبدأت تعبئة الكونغوليين من طرف السلطة الرئاسية في وقت مبكر، حيث ترأس الوزير الأول سما لوكوندي جلسة عمل يوم الثلاثاء فاتح مارس الجاري تركزت حول الاستعدادات للمباراة الفاصلة بين جمهورية الكونغو الديمقراطية والمغرب المقرر إجراؤها في 25 مارس بملعب الشهداء في كينشاسا. المسألة تتعلق ببذل كل الجهود وتوفير جميع الإمكانيات من أجل أن ينتزع منتخب الكونغو بطاقة التأهل لكأس العالم قطر 2022.

وصرح وزير الرياضة الكونغولي سيرج نكوندي بعد الاجتماع، “يعرف الكونغوليون أنه في 25 مارس من هذا الشهر ، سنلعب مباراة الذهاب هنا في كينشاسا ضد المغرب. وفي 29 مارس نقدم مباراة الإياب في الدار البيضاء بالمغرب. إن ذلك يحتم على جميع الكونغوليين أن يتعبأوا مثل رجل واحد من أجل كسب رهان التأهل”.

وشدد وزير الرياضة أيضًا على أنه تم توظيف جميع الوسائل اللازمة ليحصل الفهود على التأهل الذي طال انتظاره”ناقشنا كل ما يتعلق بالتحضير والتعبئة وتوفير كل الوسائل حتى لا يشتكي منتخبنا الوطني من أي شيء. رياضيونا مهيئين جيداً نفسياً وسنخوض هذه المباراة لنحقق التأهل ونذهب إلى كأس العالم بعد 48 عاماً من الغياب. لقد وفرت حكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية كل الوسائل. لقد تولى رئيس الدولة بنفسه مسؤولية كل شيء ، وبينما أتحدث إليكم ، فيما يتعلق بالتنظيم ، تم توفير كل شيء ولا ينقص شيئا “.

وناشد الوزير الكونغوليين بتقديم الدعم المعنوي للفهود “على الجميع أن يقفوا وراء الفهود. عليهم أن يتعبأوا لأن هذه مباراة تاريخية . لذا فهي مسألة تهم الجميع “.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد