أساتذة جامعيون من تانزانيا يستكشفون مشاريع العيون

زنقة 20 | العيون

حل اخيرا بمدينة العيون، وفدا إفريقي من دولة تانزانيا يضم اساتذة جامعيين كبار فؤ اطار زيارة استطلاعية على اهم الأوراش المنجزة والتي في طور الإنجاز بكبرى حواضر الصحراء .

ويضم الوفد التانزاني كل من “جيمس زوطو فرانك” و “شويلة ماكسيميليان جوليس” وهم أساتذة جامعيين بجامعات دولة تانزانيا.

الوفد الإفريقي استقبل من طرف “اعبيد امريزيك” نائب رئيس المجلس الجماعي للعيون، مرفوقا ب “س. عثمان ماء العينين” المدير العام للمصالح الجماعية حيث تلقى  هناك بمقر الجماعة عرض مفصل خول أهم المنجزات والمشاريع التنموية الكبرى التي تم تشييدها بالمدينة بكافة المجالات.

كما شهد هذا الاجتماع تقديم نبدة عن تاريخ مدينة العيون ومراحل تطورها منذ اجلاء المتسعمر الاسباني، وكذا الجهود المبذولة من طرف أجهزة الدولة ومجالسها المنتخبة لتنمية هذه الربوع من المملكة وتنبؤها مراتب متقدمة بمجموعة من القطاعات والمجالات.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة سانحة للوفد لطرح عدد من الأسئلة المتعلقة بالشق الاجتماعي والسياسي بالمدينة، كما تم تبادل الخبرات والأفكار النموذحية التي اعتمدتها رئاسة مجلس جماعة العيون لتطوير المدينة وتحقيق رغبات ساكنتها من خلال التسيير المحكم للشأن المحلي واعتماد تدابير متطورة للرقي بالخدمات المقدمة المواطنين.

والى ذلك عبر الوفد التانزاني عن انبهاره واعجابه بمدى التطور الذي عرفته مدينة العيون خلال السنوات الماضية مثمنين المجهودات التي تبدلها المملكة لتنمية هذه الربوع العزيزة على قلوب كل المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد