فياريال يقصي يوفينتوس ويصعد رفقة تشيلسي لربع نهائي أبطال أوربا

0

زنقة 20. الرباط

تأهل نادي فياريال إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزا عريضا على جوفنتوس بثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية ملعب “أليانز ستاديوم”، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأحرز جيرارد مورينو هدف فياريال الأول في الدقيقة 78 ، فيما سجل باو توريس الهدف الثاني عند الدقيقة 85، واختتم دانجوما أهداف اللقاء في الدقيقة 90+2 من ضربة جزاء .

وود ع جوفنتوس منافسات دوري الأبطال بعد خسارته بنتيجة (4-1) في مجموع المباراتين، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل (1-1).

وفشل جوفنتوس في التخلص من عقدة دوري الأبطال التي لازمته منذ تتويجه الثاني والأخير عام 1996، وانتهى مشواره مجددا عند ثمن النهائي، على غرار ما حصل في الموسمين الماضيين .

وفي المقابل، كرر فياريال، الفائز الموسم الماضي بلقب “يوروبا ليغ”، إنجازي موسمي 2005-2006 حين وصل الى نصف النهائي و2008-2009 حين بلغ ربع النهائي قبل أن تنتهي مغامرته على يد أرسنال الإنجليزي وباناثينايكوس اليوناني على التوالي.

كما بلغ نادي تشيلسي الانجليزي دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، عقب فوزه على ليل الفرنسي بهدفين لواحد ، في المباراة التي جمعتهما ، اليوم الاربعاء على ملعب “بيار موروا” في ليل، ضمن منافسات إياب ثمن النهائي .

وحول الفريق اللندني تخلفه بهدف للدولي التركي براق يلماز (38 من ضربة جزاء) إلى فوز بهدفين للدولي المريكي كريستيان بوليسيك (45+3) والإسباني سيسار أسبيليكويتا (71).

وكان تشلسي تغلب على ليل بثنائية نظيفة قبل أسبوعين في لندن.

وأجرى مدربه الألماني توماس توخل تبديلا واحدا على التشكيلة التي حسمت مباراة الذهاب بإشراكه الإيطالي جورجينيو مكان المغربي حكيم زياش الذي جلس على دكة البدلاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد