صديقي: الحكومة ستوفر جميع المواد الأساسية في رمضان وستتصدى بشكل صارم للمضاربات والاحتكار

زنقة 20 ا الرباط

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، إن الإجتماع الذي ترأسه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، حول التحضير لشهر رمضان، تطرق لتموين السوق الداخلي بجميع المواد الأساسية والتي تستهلك خصوصا في شهر رمضان، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على تموين السوق بجميع المواد التي اعتاد عليها المواطنون.

وأضاف صديقي، في تصريح صحفي على هامش، الاجتماع الذي عقد اليوم الإثنين بالرباط، أن منتجات الحبوب والخضروات والقطاني والحليب، والمنتجات الحيوانية على مستوى اللحوم الحمراء والبيضاء، والمنتجات البحرية، ستكون متوفرة وستلبي حاجيات المواطنين طيلة شهر رمضان المبارك.

وعلى مستوى الأسعار، أكد وزير الفلاحة، أن الحكومة ستتصدى للاحتكار والمضاربات في الأثمنة عبر تدابير جد صارمة، بالإضافة إلى التنسيق مع المهنيين من أجل الحفاظ على استقرار الأثمنة بشكل مناسب والتي كان يعتاد عليها المواطن في السنوات الأخيرة.

من جهته أكد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، أن الاجتماع تدارس عدة نقط تهم تموين السوق الداخلي خلال شهر رمضان وخلص إلى أن جميع المنتجات ستكون متوفرة طيلة الشهر المبارك في الأسواق.

وأضاف مزور، أن الاجتماع تدارس أيضا أسعار المنتجات كل على حدى رغم الظرفية الاقتصادية العالمية الصعبة التي تشهد ارتفاعا في الأسعار، وتمت مناقشة السبل لتخفيف العبء على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، مشيرا إلى أن الحكومة اقترحت عدة حلول للتخفيف من تداعيات الظرفية الدولية وحماية القدرة الشرائية للمواطنين.

وحول إجراءات المراقبة، شدد الوزير مزور، على أنه منذ شهر يناير المنصرم إلى حدود اليوم قامت الحكومة بـ65 ألف مراقبة بالإضافة إلى تسجيل 5000 مخالفة في حق المضاربين في الأسعار، مؤكدا أن الحكومة عبر القطاعات المعنية تقوم بتكثيف الدوريات وتركز المراقبة على بعض المنتجات التي عرفت مضاربات احتكارا غير مقبولين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد