أخنوش: الحكومة هيأت كل الظروف لتوفير المواد الأساسية في رمضان وهناك إجراءات لمواجهة المضاربات

زنقة20ا الرباط

أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن الاجتماع المنعقد اليوم مع عدد من الوزراء ناقش إجراءات التحضير لشهر رمضان بخصوص تموين المنتجات الأساسية، مشيرا إلى  أن جميع المواد الأساسية ستكون متوفرة خلال الشهر المبارك.

وأضاف أخنوش، في تصريح صحفي عقب انتهاء الاجتماع الوزاري، اليوم الإثنين، أن الحكومة والمصالح المعنية ستعمل على مراقبة هذه المنتجات داخل الأسواق.

وأكد أخنوش أن هناك بعض المواد الأساسية مستقرة أثمنتها والبعض الآخر مرتفعة بسبب مايقع في العالم، وهناك مواد تقع فيها مضاربات والحكومة عازمة على مواجهة هذه التلاعبات والمضاربات بالإجراءات الصارمة لحماية القدرة الشرائية للمواطنين.

في ذات السياق، أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، أن توجيهات رئيس الحكومة في الاجتماع الوزاري حول التحضير لشهر رمضان كانت واضحة من أجل تعبئة جميع الشركاء على المستوى المركزي والجهوي والمحلي لتوفير جميع المواد الأساسية خلال هذا الشهر المبارك.

وشددت وزيرة الاقتصاد والمالية، على أن الحكومة ستقوم بعمليات تتبع بيع المواذ الغذائية لمواجهة الاحتكار والمضاربات والتلاعب في الأسعار محليا، مشيرة إلى أن المنتجات المدعمة التي تستورد من الخارج كالسكر والقمح تعرف استقرارا في الأسعار أمام باقي المواد غير المدعة فالحكومة حريصة على منع الاحتكار والمضاربات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد