يخت الملياردير الروسي أبراموفيتش يقترب من السواحل المغربية هرباً من العقوبات (صور)

زنقة 20 | الرباط

رصد موقع “فيسيل فايندر”، العالمي لتتبع حركة السفن عبر العالم، يخت الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشلسي الإنجليزي السابق ، والمسمى “إكليبس” ، وهو يتوجه نحو السواحل المغربية الأطلسية.

وحسب نفس المصدر، فإن اليخت الفاره الذي يملكه ابراموفيتش، قادم من الكاريبي ، ويحاول دخول المياه المغربية والعبور عبر جبل طارق هرباً من العقوبات الأوربية ، التي تطال جميع رجال الاعمال الروس المقربين من الرئيس بوتين.

و لم يحدد موقع “فيسيل فايندر” وجهة يخت الملياردير الروسي ، مكتفيا بالكشف عن بعض ميزاته مثل الطول و العرض و العلم الذي يحمله.

وتقدر تكلفة اليخت “إكليبس”، الذي يصل طوله إلى 162 مترا، بحوالي 482 مليون دولار، فيما يحتاج إلى 50 مليون دولار سنويا كنفقات صيانة، بحسب ما ذكرت صحيفة “ذي صن” البريطانية.

و فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على رومان أبراموفيتش، ضمن ردها على الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأبراموفيتش واحد من سبعة أباطرة أعمال روس (أوليغارشية) فرضت عليهم عقوبات جديدة، بما في ذلك تجميد الأصول وحظر السفر.

وتوجد مزاعم بأن أبراموفيتش، 55 عامًا، تربطه علاقات قوية ببوتين، وهو ما نفاه رجل الأعمال.

وتقول الحكومة إن أبراموفيتش، الذي تقدر ثروته الصافية بنحو 9.4 مليار جنيه إسترليني، هو “واحد من القلة القليلة من الأوليغارشية من التسعينيات الذين حافظوا على مكانة بارزة في عهد بوتين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد