وزارة العلاقات مع البرلمان تحتفي بالنساء في اليوم العالمي للمرأة

0

زنقة 20. الرباط

احتفت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالنساء العاملات فيها، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وأبرز الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى بايتاس، في كلمة بهذه المناسبة، أن ” المرأة المغربية حققت مكتسبات لا تعد ولا تحصى في ميادين شتى، بفضل الجهود الحثيثة التي تبذل للنهوض بأوضاع هذه الشريحة المجتمعية الهامة “، مضيفا أن هذه المكتسبات مكنتها من اقتحام مجالات كانت إلى وقت قريب حكرا على صنوها الرجل.

وأضاف الوزير أن النهوض بحقوق المرأة ونشر ثقافة المساواة وتربية النشء على قيمها خيار وطني لا رجعة فيه، مشددا على أن هذا الخيار مسؤولية جماعية تقود إلى بناء مجتمع قوامه التضامن والحداثة والديموقراطية.

ولفت إلى أن الوزارة تستحضر بفخر جهود المرأة في مختلف المصالح، حيث تشكل 41 في المائة من إجمالي العاملين بالوزارة، مشيرا إلى أن هذا العدد يتزايد بالنظر إلى نسبة التوظيفات التي ستعزز تمثيلية المرأة.

من جانبها قالت، الإطار بمديرية العلاقات مع المجتمع المدني بالوزارة، شيماء حريص، إن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة أصبح عرفا وسنة محمودة تقيمها الوزارة كل سنة بشراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية لتكريم الموظفات والعاملات في الوزارة.

وأضافت أن هذا اليوم يشكل عرسا للنساء اللواتي تميزن بمجهوداتهن في عدة مجالات سواء العلمية أو الثقافية أو التربوية أو السياسية، مؤكدة على أن ” المرأة باعتبارها أما وأختا وزوجة، تشكل شريكا أساسيا في المجتمع “.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء، الذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل سنة، تخلله توزيع هدايا على موظفات بالوزارة، وكذا حفل التميز لأطفال الموظفين والموظفات الحاصلين على شهادة الباكالوريا بميزة حسن جدا، علاوة على تكريم الموظفين المحالين على التقاعد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد