فضيحة . بنكيران يخرق القانون و يعين مستشاراً له مديراً لوكالة محاربة الأمية بدون مباراة

زنقة 20 . الرباط

فضيحة من العيار الثقيل التي تفجرت مؤخراً في المجلس الحكومي الذي ترأسه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الخميس الماضي والذي صادق على تعيين عضو ديوانه المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، “محمود عبد السميح”،مديراً للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، دون أن يرد إسمه ضمن لائحة المرشحين للمنصب (انظر اللائحة أسفله).

man

مصادر قريبة من ملف التعيين،كشفت أن الحكومة أقدمت على خرق القانون بطريقة فجة من طرف رئيس الحكومة الذي ما فتئ يواجه الأساتذة المتدربين المحتجين وحملة الشواهد المعطلين بضرورة اجتيازهم للمباراة حيث أكد مراراً أنه لا يوجد في قاموسه ما يسمى بالتوظيف المباشر.

وتبين اللائحة التي نشرتها رئاسة الحكومة للمرشحين على منصب مدير الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية غياب إسم عضو الـPJD الذي ظفر بالمنصب و دون اجتيازه للمباراة وهو ما يشكل ضرباً لمبدأ تكافئ الفرص .

i3lan

مدير الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية الذي عينه بنكيران مؤخراً في مجلسه الحكومي كان عضواً في ديوان رئاسة الحكومة حيث استقدمه بنكيران من وزارة المالية حيث كان يشغل منصب رئيس قسم الموارد البشرية في إحدى مديرياتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد