موريتانيا تنقل طلبتها في أوكرانيا عبر الخطوط التركية بدل الخطوط المغربية

0

 

زنقة 20 | علي التومي

قال وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بان 22 طالبا موريتانيا يدرسون في أوكرانيا قد وصلوا المجر، في انتظار عودتهم إلى البلاد، بعد أيام قليلة، سيقضونها في بودابست.

وأوضح الوزير، في مؤتمر صحفي امس الثلاثاء أن العدد الكلي للطلبة الموريتانيين في أوكرانيا يبلغ 35 طالبا، 7 منهم غادروا أوكرانيا قبل بدء الحرب بأيام، فيما بقي 28 طالبا يعيشون في مدن مختلفة باوكرانيا.

واكد الوزير الموريتاني، بأنه قد أجرى اتصالات مع نظيره المغربي ناصر بوريطه بهدف حجز مقاعد لهؤلاء الطلبة في رحلات تنظمها الخطوط المغربية للمواطنين المغاربة هناك، مردفا أن الوزير المغربي عبر عن استعداده لتلبية هذا الطلب، إلا أن الوزارة الموريتانية حصلت على هذه الرحلة شبه المباشرة من بودابست.

وأشار ولد الشيخ أحمد إلى أن الوزارة قامت بحجز تذاكر لهؤلاء الطلبة، عبر الخطوط التركية من بودابست باتجاه العاصمة نواكشوط مرورا باسطنبول، في رحلة شبه مباشرة، بدلا من رحلة الخطوط المغربية التي كان المغرب قد أبدى استعداده لحجز مقاعد فيها للطلبة الموريتانيين، استجابة لطلب من موريتانيا.

وخلص الوزير الموريتاني في كلامه إلى أن اللجنة المكلفة من طرف الخارجية الموريتانية بمتابعة أوضاع الجالية الموريتانية بأوكرانيا، تمكنت بعد اتصالات مكثفة من الوصول لجميع الطلبة الموريتانيين وبان موضوع الرعايا الموريتانيين يلقى اهتمام كبير من قبل رئيس البلاد شخصيا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد