المغرب يجلي رعاياه غداً الأربعاء من ثلاث دول مجاورة لأوكرانيا

زنقة 20 | متابعة

تبدأ غدا الأربعاء ، عمليات إجلاء جديدة من طرف الخطوط الملكية المغربية، للرعايا المغاربة القاطنين بأوكرانيا.

وتم في هذا السياق، برمجة ثلاث رحلات من وارسو وبوخارست وبودابست.

وسيتم إجلاء هؤلاء في مقابل دفع 750 درهما عن كل شخص لرحلة الوصول إلى الدار البيضاء.

واليوم الثلاثاء ، كشف مصدر من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن حصيلة المواطنين المغاربة الذين غادروا أوكرانيا، عبر المعابر الحدودية، هربا من الهجوم العسكري الذي تشنه روسيا على أوكرانيا ، ارتفعت إلى 2030 شخصاً.

وأوضح ذات المصدر، أن هؤلاء تمكنوا من مغادرة أوكرانيا، عبر المعابر الحدودية في بولونيا ورومانيا وسلوفاكيا وهنغاريا، موضحاً أن هذا الرقم قابل للارتفاع.

وكانت سفارة المملكة المغربية في كييف، قد أعلنت تخصيص أرقام خضراء مجانية جديدة، للتواصل مع مراكز الاتصال في الدول المجاورة لأوكرانيا.

السفير المغربي بالنمسا وسلوفاكيا وسلوفينيا مع الإقامة بفيينا، عز الدين فرحان، كشف اليوم أن عددا من الطلبة المغاربة المتواجدين في سلوفاكيا على أهبة الإستعداد للعودة إلى أرض الوطن غدا الأربعاء.

و أضاف السفير المغربي في تصريح للقناة الثانية ، أن عدد المغاربة الذين عبروا الحدود عبر معبر Uzhhorod بلغ 200 طالب ، وجميعهم تم تأمين وصولهم إلى العاصمة السلوفاكية براتيسلافا ،ومنهم من توجه مباشرة إلى العاصمة الهنغارية بودابست حيث ستحل غدا الاربعاء طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد