مصدر من الخارجية : 2030 مغربياً تمكنوا من مغادرة أوكرانيا وطائرة تحل غداً ببودابست لإعادة الطلبة العالقين

0

زنقة 20 | الرباط

كشف مصدر من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الثلاثاء، أن حصيلة المواطنين المغاربة الذين غادروا أوكرانيا، عبر المعابر الحدودية، هربا من الهجوم العسكري الذي تشنه روسيا على أوكرانيا ، ارتفعت إلى 2030 شخصاً.

وأوضح ذات المصدر، أن هؤلاء تمكنوا من مغادرة أوكرانيا، عبر المعابر الحدودية في بولونيا ورومانيا وسلوفاكيا وهنغاريا، موضحاً أن هذا الرقم قابل للارتفاع.

وكانت سفارة المملكة المغربية في كييف، قد أعلنت تخصيص أرقام خضراء مجانية جديدة، للتواصل مع مراكز الاتصال في الدول المجاورة لأوكرانيا.

السفير المغربي بالنمسا وسلوفاكيا وسلوفينيا مع الإقامة بفيينا، عز الدين فرحان، كشف اليوم أن عددا من الطلبة المغاربة المتواجدين في سلوفاكيا على أهبة الإستعداد للعودة إلى أرض الوطن غدا الأربعاء.

و أضاف السفير المغربي في تصريح للقناة الثانية ، أن عدد المغاربة الذين عبروا الحدود عبر معبر Uzhhorod بلغ 200 طالب ، وجميعهم تم تأمين وصولهم إلى العاصمة السلوفاكية براتيسلافا ، ومنهم من توجه مباشرة إلى العاصمة الهنغارية بودابست حيث ستحل غدا الاربعاء طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية.

هذا و من المنتظر أن تصل مساء يوم غد الأربعاء عند حدود الساعة السابعة والنصف ، أولى الطائرات التي تقل المغاربة العالقين في اوكرانيا ، وتتلوها عشية الخميس طائرات ثلاث أخرى تقل الطلبة المغاربة في أوكرانيا ، وذلك انطلاقا من ثلاث دول مجاورة لأوكرانيا بسعر 750 درهما.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد