أخنوش يشارك في إحياء الذكرى 62 لإعادة إعمار مدينة أكادير

0

زنقة 20 ا أكادير

قام عزيز أخنوش، رئيس الجماعة الترابية لأكادير، بمناسبة الذكرى 62 لإعادة إعمار مدينة أكادير، وذلك رفقة أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة، وكريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، بزيارة مقبرة إحشاش يوم الاثنين 28 فبراير لحضور المراسيم الجماعية الخاصة بالترحم على أرواح ضحايا فاجعة زلزال 1960 التي دأبت جمعية “إيزوران” على تنظيمها كل سنة.

وذكر بلاغ لجماعة أكادير أن الوفد قام بزيارة للمقر السابق لبنك المغرب للوقوف على مدى تقدم أشغال تأهيل المبنى الذي سوف يتم تحويله إلى متحف ذاكرة أكادير يؤرخ لإعادة بناء المدينة والذي يندرج في إطار مخطط التنمية الحضرية.

ثم انتقل الوفد بعد ذلك، يضيف المصدر ذاته، إلى ساحة الوحدة حيث اطلع على مدى تقدم أشغال إعادة تأهيل المنطقة السياحية في إطار برنامج التنمية الحضرية 2020-2024 .

ويتعلق الأمر بتهيئة الشاطئ، والكورنيش من حيث الإنارة والأثاث الحضري والمعدات الرياضية والمساحات الخضراء والفضاءات الثقافية علاوة على تهيئة الشبكة الطرقية للمنطقة السياحية، وإعادة تأهيل مرافق وادي الطيور.

وأشار البلاغ إلى أن الوفد استمع إلى العرض المتعلق ببرنامج إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء بأكادير الكبير.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد