الفيفا يستبعد روسيا من تصفيات كأس العالم

0

زنقة 20 . وكالات

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم رسمياً اليوم الاثنين استبعاد روسيا من ملحق كأس العالم المؤهل إلى مونديال 2022.

وكان مصدر مطلع قد قال على المحادثات لرويترز اليوم الاثنين إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيتخذ قرارا بتعليق مشاركة المنتخبات الوطنية الروسية في المنافسات الدولية حتى إشعار اخر.

ويجري الفيفا مباحثات متقدمة مع الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) في الأمر وسيتم اتخاذ قرار في هذا الشأن في وقت لاحق اليوم.

وستعقد اللجنة التنفيذية لليويفا اجتماعا لمناقشة الأمر في تمام الساعة 1800 بتوقيت وسط أوروبا لتقرر العديد من القضايا المتعلقة بكرة القدم الروسية.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الروسي مع نظيره البولندي في الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 في 24 مارس اذار المقبل، وإذا استمر الإيقاف حتى ذلك التاريخ ستغيب روسيا عن كأس العالم التي تنطلق في قطر في نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

ورفض الاتحاد البولندي لكرة القدم مواجهة المنتخب الروسي، وبعدها أعلنت السويد وجمهورية التشيك رفض مواجهة روسيا أيضا، حيث سيلتقي أحد المنتخبين مع روسيا في حال فوزها على بولندا في قبل نهائي المحلق.

وسيشمل الإيقاف كافة المنتخبات الوطنية الروسية وقد يؤثر على منتخب السيدات الذي من المقرر مشاركته في بطولة أوروبا 2022 في إنجلترا في يوليو تموز المقبل.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد