آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات مستشفى القرب بجرف الملحة

0

زنقة 20 | الرباط
أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد ٱيت الطالب، رفقة والي جهة الرباط سلا القنيطرة وعامل إقليم سيدي قاسم، ورؤساء الجماعات، يومه الجمعة 25 فبراير 2022، انطلاق خدمات مستشفى القرب جرف الملحة بإقليم سيدي قاسم.

وأوضح ٱيت الطالب في تصريح للصحافة، أن هذا المستشفى الجديد يندرج في إطار تطوير العرض الصحي ببلادنا لمواكبة تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية، ولاسيما ما يتعلق بتقوية العرض الصحي بجهة الرباط سلا القنيطرة وتطوير مستوى الخدمات، كما أنه سيمكن من تقريب الخدمات العلاجية والاستشفائية من ساكنة المنطقة، وإعفائهم من عناء التنقل إلى مراكز استشفائية أخرى طلبا للعلاج والاستشفاء.

وأورد أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية رصدت موارد بشرية كفأة ومؤهلة من بينهم 5 أطباء عامّين و4 اختصاصيين و51 ممرضة وممرضين، إلى جانب إداريين وتقنيين، سيقدمون خدمات صحية لفائدة ساكنة تتجاوز 130 ألف نسمة منحدرة من جماعتين حضريتين و5 جماعات قروية.

وقد تم تشييد مستشفى القرب جرف الملحة على مساحة قدرها 33.800 متر مربع احتضنت بنايته 5.082 متر مربع، بطاقة استيعابية قدرها 45 سريرا، بغلاف مالي إجمالي قدره 88.194.648 درهم، وتم تجهيزه بمعدات وآليات بيوطبّية حديثة عالية الجودة.

ويتكون من وحدة للطب، ووحدة لصحة الأم والطفل (مصلحة طب النساء والتوليد، مصلحة لطب الأطفال)، ومصلحة للمستعجلات، وقاعتين للفحص بالأشعة، ووحدة للجراحة تتضمن مركبا جراحيا، وأربع قاعات للاستشارات الخارجية، ووحدة للتعقيم، وفضاء للاستقبال، ومختبرا مجهزا بأحدث التجهيزات، إلى جانب صيدلية ومرافق أخرى.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد