طلبة مغاربة في أوكرانيا : الدنيا مقلوبة و نطلب إجلائنا في أقرب وقت (فيديو)

0

 

زنقة 20 | علي التومي

وجه العشرات من الطلاب المغاربة ، نداء إلى السلطات المغربية، قصد التدخل العاجل لإجلائهم من اوكرانيا في أسرع وقت ممكن.

ودعا العديد من الطلبة المغاربة المتواجدين حاليا في مدن متفرقة باوكرانيا مسؤولي السفارة المغربية هناك بالتواصل معهم بسرعة وتقديم على الاقل حلول فورية لإخراجهم من الوضع القاسي الذي باتوا يعيشونه بسبب تداعيات الحرب القائمة بين الروس وراوكرانيا.

وفي ذات السياق تحدث طلبة مغاربة في مقاطع فيديو متفرقة بوسائل التواصل الإجتماعي عن اجواء وصفوها بالمرعبة والمخيفة يعيشونها الآن باوكرانيا ومنهم من قال بانه ترك مسكنه وفر خارجا إلى الملاجئ والإختباء بالأنفاق للحماية.

كما اكد آخرون من طلبة اوكرانيا بان الوضع الحالي مرعب للغاية ويستدعي تدخل عاجل من السفارة المغربية على غرار باقي سفارات العالم التي دعت رعاياها إلى مغادرة اوكرانيا في إتجاه حدود اقرب دولة ثم بعد ذلك إتخاذ إجراءات ثانية في حقهم لإجلائهم.

وإلى ذلك اشار الطلبة المغاربة المتواجدين حاليا باوكرانيا إلى ان وضعهم المادي يزداد تأزما حيث لم يعد لديهم من المال مايكفي لشراء حاجياتهم من الأغذية بسبب توقف البنوك عن صرف العملات الصعبة هذا إلى جانب توقف المطارات باوكرانيا عن استقبال المغادرين بسبب الحرب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد