التامك يعفي موظفين ويعاقب آخرين و سجن تيفلت ينال حصة الأسد

0

زنقة 20 | الرباط

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عقوبات تأديبية في حق مجموعة من موظفي سجون المملكة بسبب ارتكابهم مخالفات أثناء قيامهم بمهامهم، تبعا لاستشارة اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء التي عقدت اجتماعها، مؤخرا، للنظر في الأفعال المنسوبة إلى حراس السجون المعاقبين.

وطالت عقوبات “مندوبية التامك” موظفين من مختلف الرتب، من بينهم حراس سجن من درجة وقائد مربي ممتاز وقائد مربي وضابط مربي ومراقب مربي ممتاز ومراقب مربي، بالإضافة إلى مساعد تقني من الدرجة الرابعة تم إعفاؤه من مهامه بسبب إدانته قضائيا بسنة ونصف حبسا نافذا.

وتوزعت التدابير التأديبية المتخذة في حق المخالفين ما بين التوقيف المؤقت عن العمل بدون أجرة المدة 6 أشهر، والتوقيف عن العمل بدون أجرة لمدة 3 أشهر، والنقل التأدیبي على نفقة المعني بالأمر، وكذا الإعفاء الكلي من المهام.

ونال السجن المحلي “تيفلت 2” حصة الأسد من تلك العقوبات متبوعا بالسجن المحلي “راس الماء” بفاس ثم السجن الفلاحي “بتارودانت” والسجن المحلي” تولال” 2.

وتابع المجلس التأديبي الموظفين المعاقبين بمخالفات تتعلق بإفشاء أسرار مهنية وسوء السلوك وعدم الانضباط وعدم احترام الرؤساء المباشرين، وتسريب ممنوعات إلى المؤسسات السجنية، ورفض القيام بالمهام المسندة، والتقصير في أداء الواجب المهني، ومخالفة الضوابط القانونية والتنظيمية المعمول بها، والتعامل غير القانوني مع سجناء وعائلاتهم، وكذا الاعتداء على عدد من الزوار والتعامل المشبوه مع سجين.

وقالت المندوبية، في مذكرة وجهتها إلى المديرين المركزيين والجهويين ومديري المؤسسات السجنية ومدير المركز الوطني لتكوين الأطر، إن “الإجراءات التأديبية المتخذة من طرفها تأتي في إطار حرصها الدائم على تكريس قيم النزاهة والشفافية والمساواة وتخليق الوسط السجني داعية جميع موظفي السجون إلى الالتزام التام ببنود مدونة السلوك والواجبات المهنية وكل المقتضيات القانونية.والتنظيمية المعمول بها.

وفي الأخير حثت المندوبية موظفيها على ضرورة التقيد بقواعد الانضباط وحسن  السلوك واتباع المساطر الإدارية في معالجة الشؤون المهنية، متوعدة المخالفين باتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق كل من ثبت إخلاله بواجباته المهنية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد