من هو فولوديمير زيلينسكي الممثل الذي أصبح رئيسا لأوكرانيا ؟

0

زنقة 20 . وكالات

يتساءل العديد من الأشخاص حول العالم عمن هو رئيس أوكرانيا الحالي، لا سيما عقب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية صباح اليوم الخميس 24-2-2022، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على من هو رئيس دولة أوكرانيا وكل ما يتعلق به، بالإضافة إلى بيان آخر التطورات عن الحرب الروسية الأوكرانية.

من هو رئيس أوكرانيا الحالي؟

تم تنصيب فولوديمير أولكساندروفيتش زيلينسكي رئيساً لدولة أوكرانيا عقب نجاحه في حملته الانتخابية البسيطة كما وصفتها بعض الصحف العالمية ليتحول فولوديمير من ممثل كوميدي إلى رئيس دولة بعد فوزه في الانتخابات الرئاسة الأوكرانية لعام 2019.

ولد الرئيس الأوكراني الحالي فولوديمير زيلينسكي في 25 يناير عام 1978م، في مدينة كريفي ريه بأوكرانيا.

نشأ فولوديمير زيلينسكي في مدينة كريفي ريه الصناعية جنوب أوكرانيا في عائلة يهودية، وهو يتحدث العديد من اللغات أبرزها اللغة الأوكرانية والروسية والإنجليزية.

زيلينسكي أب لطفلين وهو مجاز في الحقوق، ومارس مهنة التمثيل حيث يوجد له العديد من الأدوار المعروفة في الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية في أوكرانيا وروسيا أيضاً.

بدأ الممثل زيلينسكي حياته السياسية عقب إعلان ترشحه للرئاسة ليلة رأس السنة الأمر الذي بدا وكأنه جزء من أعماله الاستعراضية، إلا أنه استطاع أن يفاجئ الجميع وعقب مرور 4 أشهر فقط تمكن من تحقيق فوز ساحق على الرئيس الأوكراني السابق «بترو بوروشنكو».

على الرغم من أصوله اليهودية فإن فولوديمير زيلينسكي غير متدين وهذا الأمر واضح منذ أن كان ممثلاً، حيث كان دائماً ما يُعبّر عن فساد الحكومات المزمن، الأمر الذي ساهم في تكوين قاعدة كبيرة من الجماهير مقدماً نفسه كأحد رجال الشعب، وما يدل على ذلك حديثه المتكرر عن طفولته في مدينة ريفي ريه الصناعية التي يتحدث سكانها اللغة الروسية.

أضف إلى ما سبق حديث زيلينسكي الذي يتميز بالعفوية المطلقة، فكثيراً ما نجده يصف نفسه بلقب «المهرج»، كما أنه يقول دائماً إنه يرغب في السفر عبر رحلات عادية، كما أنه يريد نقل مقر الرئاسة من المبنى السوفياتي الضخم الموجود مكانه في مدينة «كييف» إلى مكان آخر مفتوح.

هذا وقد وعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أثناء حملته الانتخابية بالحفاظ على التوجه المؤيد للغرب والذي كانت البلاد في عام 2014م، كما أنه سوف يبذل كل مساعيه من أجل وضع حد للحرب في منطقة الشرق الأوسط.

ولا شك أن خبرة فولوديمير زيلينسكي الطويلة في عالم التمثيل الاستعراضي والترفيه جعلت منه شخصية محبوبة ورجل أعمال ناجح في مجاله إذ يُعتبر هو مدير ستوديو إنتاج كفارتال 95، كما تُقدر ثروته بملايين الدولارات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد