وكالة الماء بوجدة تدعو إلى ترشيد مياه الشرب (وثيقة)

0

زنقة 20 ا وجدة

يبدو أن تداعيات موجة الجفاف بدأت تظهر معالمها ببعض المناطق التي عرفت شحا في تساقط الأمطار، حيث أعلنت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة عن وقوع اضطراب في التزويد بالماء الشروب في بعض أحياء المدينة، وذلك نظرا للانخفاض الكبير في مخزون مياه الفرشاة المائية الباطنية والمياه السطحية.

وأوضحت الوكالة في بلاغ لها، أن شبكة توزيع الماء ستعرف نقصا في الصبيب والضغط قد يؤدي إلى اضطراب في التزويد بالماء الصالح للشرب خاصة في بعض المناطق المرتفعة بالمدينة، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 22 فبراير الجاري.

ودعت الوكالة المواطنات والمواطنين إلى العمل على الاستعمال المعقلن والرشيد للماء الشروب للمحافظة على المادة الحيوية الثمينة، والمساهمة في حسن تدبيرها واستغلالها.

يذكر أن انخفاض كميات التساقطات المطرية بالمغرب خلال هذا الموسم انعكس على حقينة السدود بالمملكة.

في هذا الصدد، أفادت وزارة التجهيز والماء في وقت سابق بأن نسبة ملء السدود في المغرب بلغت إلى غاية 14 يناير الجاري 34.1 في المائة.

وأبرزت الوزارة، أن نسبة ملء السدود خلال الفترة نفسها من السنة الماضية بلغت 44.4 في المائة، مشيرة إلى أن حقينة السدود الكبرى بالمغرب بلغت 5.49 مليار متر مكعب، بينما بلغت خلال الفترة نفسها من السنة الماضية 6.92 مليار متر مكعب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد